آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/12‏/2012

«هيكل»: لو أتيحت لي فرصة التصويت في الاستفتاء سأقول «لا»

 

 

قال الكاتب محمد حسنين هيكل، إنه سيمتنع عن الذهاب للتصويت في الاستفتاء، ولكنه أوضح أنه لو أتيحت له فرصة الذهاب إلى مكان التصويت بالجيزة، سيصوت بـ«لا»، مشيرا إلى أن الرئيس محمد مرسي سأله عن موقفه من الاستفتاء، فأجابه بأنه ينتمي فكريا لمن يقولون «لا»، وأنه يدعو القوى السياسية المعارضة للدستور أن تحشد أنصارها للتصويت بـ«لا».

ووصف «هيكل» في حوار مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة «سي بي سي» مساء الخميس، الدستور المطروح للاستفتاء بـ«المعيب»، ولا يعبر عن مستقبل أمة، وقال: «بعيدا عن التوقف أمام نصوص الدستور، فهو لا يمثل طوائف الشعب الحقيقية، وكتابة الدساتير لا تتم بأغلبية أو أقلية في البرلمان»، مشيرا إلى أن القوة الحقيقية للتيار الإسلامي عبرت عنها نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وهي الـ5 ملايين و700 ألف صوت التي حصل عليها مرسي.

وأضاف «هيكل»: «معارضتي للدستور لا تتوقف فقط أمام المواد التي تعرض لها الكثيرون، ولكنها تأتي لأن الدستور فعل لصناعة المستقبل، ويجب أن يعبر الدستور عن الإرادة الجماعية للشعب المصري، وهذا لم يتوفر».

«هيكل»: لو أتيحت لي فرصة التصويت في الاستفتاء سأقول «لا»
هشام الغنيمي
Thu, 13 Dec 2012 22:15:50 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى