آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/03‏/2013

مسلحون يقتحمون ميدان التحرير ويصيبون 12 بالخرطوش بينهم حالة خطيرة .. والمعتصمون يتهمون الداخلية

 

اقتحم مجهولين ميدان التحرير فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مستقلين سيارة "ميكروباص" وأخرى نصف نقل حسب رواية المعتصمين من ناحية ميدان طلعت حرب وباب اللوق، وأطلقوا النيران وأعيرة الخرطوش بشكل عشوائى تجاه المعتصمين الذين لاذوا بالفرار خوفا من التعدى عليهم، ما أدى الى إصابتهم بحالة من الذعر وسط صراخ وهرولة، واقتحم المجهولون الميدان وأشعلوا النيران فى خيام المعتصمين المتواجدين في الحديقة الوسطى للميدان، وذلك بعد إلقاء زجاجات المولوتوف عليهم.

وتبادل الطرفان التراشق بالزجاجات الفارغة، ما أسفر عن إصابة 12 من المعتصمين بجروح قطعية وطلقات خرطوش بينهم واحد فى حالة خطرة لإصابته بطلق خرطوش فى الرقبة وتم نقل معظم المصابين إلى مستشفى قصر العينى بينما تم عمل إسعافات أولية للآخرين من خلال سيارات الإسعاف التى وصلت إلى التحرير فور هروب مقتحمى الميدان.

وتمكن المعتصمون، من السيطرة على النيران التى نشبت بخيامهم بعد إحراق عدد كبير منها بجانب متحف الثورة، ولوحظ فض بعض المعتصمين اعتصامهم وإزالة الخيام التى كانت مواجهة لشارع قصر النيل، فى حين لجأ عدد كبير من الصبية الصغار إلى منافذ التهوية الخاصة بمحطة مترو السادات، فيما لجأ البعض الآخر منهم إلى خيام العسكريين المتقاعدين بشارع المتحف المصرى.

واتهم المعتصمون وزارة الداخلية وأجهزة المخابرات، والدكتور محمد البلتاجى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، بمسئوليتهم عن الحادث من خلال الدفع بمجموعة من البلطجية إلى الميدان لمحاولة فضه وإخلائه من المعتصمين وإشعال النيران بالخيام لإجهاض الثورة،خصوصا بعد اقتحام الشرطة للميدان صباح أمس.

وروى محمد عطيان الشهير بـ"أبو الثوار" اقتحام مجهولون للميدان قائلا"فوجئنا ب200 فرد اقتحموا ميدان التحرير في الثانية صباحا من باب اللوق وطلعت حرب لا يبدو علي أشكالهم أنهم بلطجية، دخلوا بالسيوف والأسلحة فلم نتمكن من مقاومتهم بسبب قله أعدادنا ،إذ أطلقوا خرطوش في الهواء لإرهاب المعتصمين ثم القوا المولوتوف علي الخيام ما إدي الي إحراق معظمها حتي أنهم لم يتركوا خيمتي ولم يحترموا كبر سني بل حاولوا هدمها وأتلفوها إلا أن شباب الثوار تصدوا لهم"

وأضاف أبو الثوار "هذه رساله تهديد من وزاره الداخلية وجماعه الإخوان المسلمين لفض ميدان التحرير ولكننا لن نترك الميدان حتي تتحقق أهداف الثورة التى راح فى سبيلها مئات الأرواح من شباب مصر".

وقال حسن الغريب، أحد المعتصمين، أن هناك ما يقرب من إثني عشر مصابا من معتصمي التحرير أثناء محاولتهم الهروب بجروح متنوعة ما بين خرطوش وجروح قطعية بالأسلحة البيضاء".

وتساءل الغريب، "لماذا تتعامل معنا الداخلية علي أننا أعداء للوطن علي الرغم من أننا لم نفعل شئ سوي التعبير عن رأينا والاعتصام داخل الميدان؟"

وطالب محمود، علي أحد المعتصمين بضرورة وضع حد لهذه الممارسات ،حيث أن حياتهم كل يوم تتعرض للخطر من خلال اقتحام الداخلية للميدان أو بلطجية ومجهولين دون أن يتصدي لهم أحد ،مؤكدا أنهم مستمرون فى الاعتصام ولن يتركوا الميدان وسيقومون بنصب الخيام من جديد وإغلاقه مرة أخرى.

فى حين اتهم إسلام خالد، أجهزة المخابرات أنها وراء اقتحام الميدان مؤكدا أن هناك سيارة "جيب"دخلت الى التحرير حوالى 4 مرات وطافت فيه وبمحاولة استيقافها فر السائق مسرعا وكان على زجاج السيارة من الخلف"نسر الجيش"،وبعدها تم اقتحام الميدان.

 

مسلحون يقتحمون ميدان التحرير ويصيبون 12 بالخرطوش بينهم حالة خطيرة .. والمعتصمون يتهمون الداخلية
alaa
Thu, 28 Mar 2013 10:29:47 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى