آخر المواضيع

آخر الأخبار

31‏/03‏/2013

عاجل … مصدر بالرئاسة: لن تتراجع عن تعيين المستشار طلعت نائبًا عامًا

 

قال مصدر برئاسة الجمهورية، إن الرئاسة لن تتراجع عن تعيين المستشار طلعت إبراهيم عبدالله كنائب عام، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية بحث قرار محكمة الاستئناف مع عدد من القانونيين بعد عودته من زيارته الخارجية والتي ضمت قطر وجنوب إفريقيا.

وأوضح المصدر في تصريحات نشرت على بوابة "الأهرام" أن مستشاري الرئيس القانونيين أكدوا له أن النائب العام بقاؤه قانونيًا بموجب الدستور، الذي أبقى على أثار الإعلان الدستوري، مشيرًا إلى أن حكم الاستئناف غير نافذ، لأنه لا يحمل صيغة تنفيذية ويعتبر حكم أول درجة.

ولفت المصدر إلى أن القرار لن يصبح نافذًا إلا بقرار من محكمة النقض، مستبعدًا أن تؤيد النقض قرار محكمة الاستئناف بعودة النائب العام.

وتوقع المصدر أن يكون قرار محكمة النقض بعدم الاختصاص يرجع إلى أن قرار رئيس الجمهورية بتعيين إبراهيم عبد الله قرار إداري يعتبر من أعمال السيادة، موضحًا أن المحكمة الإدارية هي الجهة صاحبة الحق في الفصل في هذه الطعون.

واختتم المصدر قوله، بالإشارة إلى أن هناك دعوة منظورة أمام الإدارية من المتوقع، أن يبت فيها خلال الأسبوعين المقبلين بتأييد قرار رئيس الجمهورية بتعيين النائب العام، منوهًا إلى أنه على أسوأ الأحوال، ستقوم الإدارية بإحالة الدعوة للدستورية، للبت في مدى دستورية تعيين النائب العام، وفقًا للدستور الذي أبقى على أثار الإعلان الدستوري بموجب المادة 74 من الدستور.

مصدر بالرئاسة: لن تتراجع عن تعيين المستشار طلعت نائبًا عامًا
Sun, 31 Mar 2013 17:05:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى