آخر المواضيع

آخر الأخبار

31‏/03‏/2013

مصر تنهي استعدادها لحجب المواقع الإباحية

 

أعلن المرفق القومي لتنظيم الاتصالات في مصر، أن مصر باتت جاهزة لحجب المواقع الإباحية، وأن الآلية الفنية لحجب هذه المواقع جاهزة للعمل منذ بداية شهر يناير الماضي.

وقال الدكتور شريف هاشم نائب رئيس المرافق اليوم الأحد "قامت الشركات المقدمة لخدمات الانترنت في مصر، منذ يناير الماضي، بتركيب أجهزة "فلاتر" عبر شبكاتها، لحجب أي محتوي تطالب به السلطات القضائية في مصر".

وطالب هاشم الجهات المعنية بتحديد ماهية المواقع الاباحية المطلوب حجبها، كي تصدر حكومة مصر أوامرها لشركات الانترنت بحجب تلك المواقع التي تعتبرها اباحية، مؤكدا أنه لا يوجد ما يسمى بحجب تلك المواقع إجمالا، بل لابد وأن تحدد المواقع الواجب حجبها، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

من جانبه قدر عبد الرحمن الصاوي رئيس لجنة الصناعة بالمرفق القومي لتنظيم الاتصالات في مصر التكلفة التي تحملتها شركات الانترنت جراء الالية الجديدة التي وضعتها على شبكاتها لحجب المواقع الاباحية بنحو 25 مليون جنيه تعادل 3.67 مليون دولار.

وقال إن "الخطوة التى اقدمت عليها الشركات تأتى تنفيذا للحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في الدعوى رقم 10355لسنة 63 قضائية بغلق المواقع الاباحية".

وكان النائب العام السابق قد طالب كل من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والداخلية والاعلام، ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحجب المواقع الاباحية، وتقنين استخدام الانترنت وذلك عن طريق حجب أي صور او مشاهد اباحية فاسدة، تتعارض مع قيم وتقاليد الشعب المصري والمصالح العليا للدولة.، وذلك بناء على حكم قضائي.

يشار إلى أن بعض أبناء التيار الإسلامي، قد نظموا حملة شبابية أطلقوا عليها "الخطة الشبابية لحجب المواقع الاباحية" للمطالبة بحجبها من الانترنت بمصر، للحفاظ على الأجيال الناشئة من الأخطار الكثيرة التي تسببها تلك المواقع.

مصر تنهي استعدادها لحجب المواقع الإباحية
Sun, 31 Mar 2013 17:44:59 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى