آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/03‏/2013

مشادة بين الفقيه الدستوري إبراهيم درويش وإخواني أثناء مؤتمر المواطنة والأقليات

 smal2201026171931

حدثت مشادات كلامية في مؤتمر “المواطنة والأقليات تحت حكم الإخوان” بين الفقيه الدستورى إبراهيم درويش، رئيس حزب الحركة المصرية، وأحد الحضور من الإخوان المسلمون.

حيث قام أحد الحضور بتعريف نفسه، وانتمائه لجماعة الإخوان المسلمون، وقام بانتقاد درويش، وتوجيه اللوم إليه لقوله إن الجماعة صمتت على وضعها غير الشرعي، وحين حكمت المحكمة بحلها قالوا إنها مسجلة كجمعية أهلية، معترضًا على وصف درويش للدستور بـ”الفاسد”.

وقرر درويش أن يرفع جلسة المؤتمر، ولكن رجاه الحضور باستكمال حديثه.

ورد إبراهيم درويش على منتقده قائلا: “إن الدستور القائم فاسد من أول حرف لآخر حرف، والجمعية الدستورية مسخرة ومهزلة، ومرسي رئيسك أصدر 700 قرار جمهوري لم ينشر منهم حتى الآن إلا 400 فقط، والإخوان المسلمون يقولون ما لا يفعلون، ويفعلون ما لا يقولون”.

قال الدكتور حسام عيسي، القيادى المستقيل من حزب الدستور: إن جماعة الإخوان المسلمين يتعاملون بمبدأ من ليس معنا فهو علينا و”لو أنت ضدي تبقي كافر”.

وأضاف خلال مؤتمر “المواطنة والأقليات تحت حكم الإخوان” اليوم السبت، أن الإخوان ليس لديهم مشروع قومي، مؤكدا أن الإخوان يتفاوضون مع الأمريكان منذ 10 سنوات في كل مكان، و”القضية أن الأمريكان لديهم هاجس وحيد في هذه الدنيا وهو إسرائيل، وقال نجيب أكثر الناس تطرفا كان شايف اللي المنطقة العربية كلها وليس مصر فقط هم الإخوان المسلمون، بخاصة أننا نعرف موقف الكنيسة من التطبيع وهو موقف نبيل”، حسب قوله.

وأضاف: القضية هي قضية الحريات وليست الأقليات.. قضية الأقباط هي قضية هذا الوطن ليس هناك قضية خاصة بالأقباط أو قضية خاصة بالمسلمين، هي قضية الوطن ككل والفكر الوطني الذي عرفناه أصبح في خطر، فحين نتكلم على الأقليات أول ما يطرأ على الذهن هي قضية الأقباط، فالأقباط ليسوا أقلية بأي معنى من المعاني ومن يقول إن معه الأغلبية هذه حجة وقحة، فالمقصود بالأقلية أنها تثير مشكلة، لكن فصلها عن باقي مكونات الوطن بثقافة ولغة مغايرة، يسمى قضية هوية.

وتابع: الأقباط يتكلمون اللغة العربية، وثقافتهم عربية وشاركوا بدور هائل في صناعة الثقافة العربية، ومن أكبر من ساهم في تجديد اللغة العربية في القرن الـ19.

مشادة بين الفقيه الدستوري إبراهيم درويش وإخواني أثناء مؤتمر المواطنة والأقليات
مصطفى رمضان
Sat, 30 Mar 2013 12:14:30 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى