آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/04‏/2013

نيابة دمياط تحقق في 3 بلاغات تتهم باسم يوسف بازدراء الإسلام وتعكير العلاقات

 

تواصل نيابة دمياط الكلية اليوم تحقيقاتها فى 3 بلاغات مقدمة من أحمد عبد السلام الريطى، المحامي الدمياطي والمستشار القانونى لحركة مصر الوطنية المعارضة ، ضد الإعلامى باسم يوسفن مقدم برنامج ( البرنامج ) على قناة سى بى سى الفضائية .

استمعت النيابة لأقوال الريطي في الاتهامات الجديدة، الموجهة ليوسف وهي إهانة أعضاء المكتب الفنى للنائب العام ، والإساءة لدولة باكستان والتسبب فى توتر العلاقة بينها وبين مصر، والسخرية من فريضة الصلاة ونشر الإلحاد.

و تضمن البلاغ الأول الذى قيد برقم 1175 لـسنة 2013 أن الإعلامى باسم يوسف قام بإهانة محامى العموم بمكتب النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله ، وكذلك أهان الضباط المكلفين بحراسة مبنى دار القضاء العالى ، بواسطة تدوينات قام بنشرها بحسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) .

وأوضح أنه بالرغم من بدء التحقيق معه داخل مكتب النائب العام لم يتوقف باسم يوسف عن كتابة تعليقاته الساخرة ، إذ إنه علق ساخراً ونشر تدوينة محتواها الضباط ومحامى مكتب النائب العام عايزين يتصوروا معايا ، وتساءل بسخرية : يمكن ده سبب الاستدعاءّ ؟ ، حيث إن ما قرر به المشكو فى حقه هو إهانة بالقول لمحامى العموم بمكتب النائب العام والضباط المكلفين بالحراسة، فضلاً عن كونه استهزاء بقرار الضبط والإحضار الصادر من النائب العام .

بينما تضمن البلاغ الثانى المقيد برقم 1176 لـسنة 2013 عرائض أن المشكو فى حقه قام فى الحلقة 14 من برنامج البرنامج بالسخرية من فريضة الصلاة وهى أحد أركان الإسلام الخمسة، ما يعد ازدراء للدين الإسلامى، واتهم مقدم البلاغ الإعلامى بالتشكيك فى أحد الأركان الخمسة للإسلام، مما يؤدى إلى تفكير العامة فى الإلحاد، ودفع بعض المواطنين لاعتناق دين آخر غير الدين الإسلامى.

فيما اتهم البلاغ الثالث رقم 1177 عرائض باسم يوسف بالإساءة إلى دولة باكستان مما قد يترتب عليه توتر العلاقات بين السلطات الحاكمة هناك والنظام المصرى، بعد استهزاءة بزيهم الذي ارتداه الرئيس مرسي خلال تكريمه هناك، وذكر البلاغ أن المشكو فى حقه ارتكب جريمة إهانة دولة أجنبية وهى باكستان وأفراد شعبها ، وذلك معاقب عليه فى قانون العقوبات ، وذلك بسخريته من هذا الزى وارتداؤه فى وقت ومكان لا يتم ارتداء مثل تلك الأزياء فيه ، وقد قام بذلك الفعل أمام جمع غفير من المصريين ونشر عن طريق وسائل الإعلام، وكان ذلك الفعل بعد صدور قرار ضبطه وإحضاره.

 

نيابة دمياط تحقق في 3 بلاغات تتهم باسم يوسف بازدراء الإسلام وتعكير العلاقات مع باكستان
alaa
Thu, 11 Apr 2013 10:51:18 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى