آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/04‏/2013

مصادر بـ"المركزى": 9 مليارات دولار دخلت حسابات مبارك

 

 

كشفت مصادر في الجهاز المركزي للمحاسبات، عن تلقي رئيس الجهاز طلبا من نيابة الأموال العامة، لتقديم تقارير تكميلية ومستندات إضافية، حول الاتهامات الموجهة إلى الرئيس السابق حسنى مبارك، بالاستيلاء على أموال من الحسابات البنكية الخاصة بمنكوبي الكوارث والزلازل التي حلت بمصر.


وقالت المصادر، التي رفضت نشر أسمائها، إن خبراء الجهاز يجهزون المستندات المطلوبة حاليا، استعدادا لإرسالها إلى النيابة نهاية الأسبوع الحالي، مشيرة إلى أن تقارير الجهاز كشفت عن امتلاك مبارك حسابات سرية في البنك المركزى قيمتها 9 مليارات دولار، حصل عليها كمعونات لمصر.


وقد سحب مبارك نسبا من قيمة الأموال المودعة بتلك الحسابات، قبل ثورة 25 يناير 2011، رغم تخصيصها للمنكوبين والمتضررين من الزلازل والكوارث الطبيعية.


وأضافت المصادر أن «وكيل الجهاز السابق، عاصم عبدالمعطى، هو من تقدم ببلاغ يكشف فيه عن امتلاك الرئيس السابق 3 حسابات سرية في البنك المركزى، الأول يحمل اسمه، تحت توصيف حسابات دائنة متنوعة، وبه مبالغ بقيمة 8.7 مليار دولار، مودعة منذ عام 1992، بعدما دخلت تلك الأموال إلى مصر، على خلفية الزلزال، والثانى يوجد به 376 مليون دولار، عبارة عن منحة لتطوير التعليم والمدارس، مقدمة من الكويت، باسم الرئيس السابق، والأخير به مبلغ 104 ملايين جنيه، وتم توصيفه كحساب جار.


وأشارت إلى أن الجهاز سينتهى قريبا من إعداد مشروع قانون جديد يعطيه الحق في الطعن على قرارات النيابة العامة وأحكام القضاء المتعلقة بالمال العام، لتشديد الرقابة على محاولات سرقة المال العام، والإفلات من العقوبة بسبب عدم توافر الأدلة، موضحة أن مشروع القانون سيتم إرساله إلى وزير العدل، المستشار أحمد مكى، فور الانتهاء منه.

مصادر بـ"المركزى": 9 مليارات دولار دخلت حسابات مبارك
amira eldamasy
Tue, 23 Apr 2013 14:59:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى