آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/04‏/2013

تفاصيل تسمم طلاب الأزهر: عامل يؤكد وضع مادة كيماوية فى الطعام

 

 

رصد الزميل محمد الشرقاوى مراسل حقوق والطالب بجامعة الازهر أحداث التسمم التى وقعت بين طلاب المدينة الجامعية أمس ودون شهادته باعتباره شاهد عيان وكانت كالآتي:
"عندما علمت بوقوع حالات تسمم جماعى بين طلاب المدينة الجامعية بالأزهر التى أنا أحد أفرادها ، فوجئت بغثيان شديد فى بطنى لماذا ؟ لا أعلم .. ولكن هى حالة انتابتنى بعد وقوع مايقرب من ألف حالة تسمم جماعى بين زملائى ، فتوجهت إلى مستشفى الدمرداش الجامعى لأستكشف ماذا يحدث هناك ..فوجدت ما يقرب من 10 سيارات إسعاف داخل المبنى والطلبة يهرولون باحثين عن طوق نجاة لزملائهم .
استطعت الدخول.. ولكن منعت قوات الأمن التصوير أودخول الصحفيين .. ولأننى أحد طلاب الجامعة إستطعت أن أدخل لمبنى السموم بالمستشفى كإحدى الحالات القادمة من المدينة الجامعية بمدينة نصر..حملت على الأكتاف والصرخات تعلو ونجحت الحيلة على أمن المستشفى ..والآن أنا بالداخل..
حياة أخرى داخل المبنى وبرود أعصاب لأبعد الحدود ..وأنا محمول على الأكتاف استقبلنى الممرضين من أيدى زملائى ليدخلونى إلى غرفة الإستقبال ، وبالفعل دخلت ..والممرضين المتواجدين داخل الحجرة كل مايفعلونه هو أن يأخذ المريض حقنة "كورتيزون" ، وبمجرد أن يقاس الضغط للحالة إذا ثبت قوته يتم إخراج الحالة من المستشفى ويتم إعطائها "روشتة علاجية " المئات منها بنفس الأدوية وكأنه لافرق بين الحالات الحرجة وغيرها .
وبحديثى مع " أ .م " ممرضة بالمستشفى قالت أن الحالات تأتى بصورة كبيرة جداً والتعامل مع كل الحالات واحد وأنه لافرق ، فهم يريدون ألا يتطور الأمر والحالات تزيد عن الـ500 حالة .
لم أكتفى بذلك.. وتحدثت مع أحد أطباء الإمتياز والذى كان يتعامل مع المرضى بقلة ذوق متناهية والكلمة الوحيدة التى على لسانه "اقلع ".. قال لى ، أن الحالات عادية تماماً وماهى إلا حالات تسمم غذائى "عادى يعنى" وبعض حالات النزلات المعوية .
استطعت الهرب من حجرة الإستقبال ودخلت إلى حجرة بها 6 طلاب من زملائى ، وكأنى مرافق لهم ودخلت عليهم إحدى الطبيبات لتوقظهم وتأمرهم بالخروج تماماً من المبنى ،لأن الحالة لاتستدعى بقاؤهم.. وبسؤالها عن سبب خروجهم رغم انهم مرضى .. قالت "لكى يأتى غيرهم"؟!
وفجأة سمعت صراخ من أحد الطلاب فتوجهت له ،وجلست كى أظل فى الحجرة اكبر وقت ممكن وإذ بطبيب الإمتياز يأتى ليخرجه من الحجرة بعد أن أعطاه نفس الحقنة المشئومة ، مستهجناً فى كلامه " إنت اخدت حقنتين عاوز إيه تانى " قوم يالا اقلع ".. وبعد أن اعطاه الحقنة أمره بالخروج فاصطحبته لأخرجه من العنبر .
وخرجت فى حراسة قوات الأمن من الباب الخلفى ،لألقى بزميلى على الرصيف المقابل للمبنى حتى أكمل البحث، وبمرورى قابلت رئيس لجنة التعليم بمجلس الشورى"محمد طلعت " وتحدثت معه.. قال: لن ندلى بأى تصريحات عن الأسباب حتى تخرج المستشفى تقاريرها.. وأستأذنته للدخول معه لمدير المستشفى لأسمع مايدور فى الكواليس ولكن فوجئت بالطلبة يمنعونى من الدخول .
وعقب وصولى لمحيط المدينة الجامعية من الخارج ، وجدت الآلاف من الطلاب فى مظاهرات حاشدة للتنديد بماحدث وللمطالبة برحيل رئيس الجامعة الدكتور "أسامة العبد " ،فوقفت كأحد الطلاب أهتف برحيل من تسبب فى إصابة المئات من زملائى بالتسمم الجماعى ، ولكن فوجئت برئيس إتحاد طلاب جامعة الأزهر يهتف برحيل شيخ الأزهر الدكتور " أحمد الطيب " وتوقفت بينى وبين نفسى لحظة متسائلاً لماذا شيخ الأزهر ؟! من هنا بدأت الشكوك ..
ويستمر مسلسل القلق فى الظلام داخل سور مدينة الرعب .. مع تزايد الحالات الجديدة فى مبنى "أبو عبيدة بن الجراح " حيث توجد حجرة الحجز الطبى ، ولكن بالحديث مع الطلاب فوجئت بالآتى " أن مبنى مدينة نصر أ" المبنى الذى وقعت فيه جميع حالات التسمم ؛أن مدير المطعم قد نفذ وجبة الغذاء "الفراخ " مخالفاً للأوامر حيث امتنعت المبانى الباقية "مدينة نصر ب و مدينة البنات " عن تنفيذ تلك الوجبة وتم صرف وجبة أخرى وهى "التونة " وكانت هى السبب فى تلك الحالات .
وزاد هذا من شكوكى .. فبدأت فى رحلة جديدة للبحث داخل جدران النفق المظلم لأرى مدى صحة ذلك ، وبالفعل أكد لى "س .ي" طالب بكلية الإعلام تلك المعلومة ،وقال أيضاً أنه تحدث مع أحد العمال عن السبب فى ذلك فكان هذا نص الحديث بينهما " أنه قد وردت معلومات للعامل تفيد بأنه قد وضعت مادة كيماوية فى الطعام وكانت هى السبب والدليل على ذلك وجود جزء أكبر من الطلاب لم يصابوا " ..كان هذا على لسان أحد زملائى ويتحمل هو كافة المسئولية عنه .
والسؤال المطروح الآن هل كان طلاب الأزهر ضحية جديدة فى لعبة قذرة لتحقيق مصالح بعينها .. هذا ماستتحقق فيه النيابة العامة وتثبت مدى صحة ذلك .
كان هذا مارأيته بمحض عينى وبكامل قواى العقلية قال تعالى "ولاتكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه أثم قلبه " والله على ما أقول شهيد .

محرر "حقوق" يروى تفاصيل تسمم طلاب الأزهر: عامل يؤكد وضع مادة كيماوية فى الطعام و"مدير المطعم" يصرف وجبة الغذاء مخالفاً الأوامر
alaa
Tue, 02 Apr 2013 19:04:20 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى