آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/04‏/2013

عفواً أبوالفتوح لقد نفد رصيدكم

 

خليل الجبالي يكتب ـ

عفواً أبوالفتوح لقد نفد رصيدكم

كنا نتطلع إلي لقاءات الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح في أواخر الثمانيينات حيث يُضرب به المثل في جماعة الإخوان المسلمين بالثبات علي الدرب، وقول كلمة الحق، والحركة الدؤب في الدعوة إلي الله ، فإنه لشرف أن تجلس بين يديه لتستمع منه كلمات قليلة الألفاظ، كبيرة المعاني ، قوية الحجة، لتعطيك  شحنة إيمانية في طريق الدعوة إلي الله.

نشأ أبوالفتوح في جماعة الإخوان المسلمين وتربي علي أيدي مشايخها وعلماءها الذين أعطوا له الجرأة في الحق ، فلم يخش إلا الله ، فقد وقف أمام السادت في عام 1975 م وهو طالب جامعي يمثل جماعة الإخوان المسلمين ليقول كلمته التي سجلها التاريخ[ لم تبق حولك إلا المنافقين].

عاش أبو الفتوح منذ كونه طالباً قيادياً في جماعة الإخوان حتي صار عضواً بمكتب الإرشاد أخذ منها ما أخذ ، وأعطي لها ما أعطي، ويحسب له ثباته وقت الشدائد، فقد أعتقل مرات عديدة في عهد مبارك هو وإخوانه.

أجبرنا أبوالفتوح بدماسة أخلاقه وثباته علي الحق ونصائحه الغالية للعاملين في حقل الدعوة أن يكون له رصيداً من الحب يملأ القلوب، فقد ضرب مثلاً للداعية العامل في سبيل الله، المضحي بوقته وجهده.

وظل أبوالفتوح هكذا إلي أن إختلف مع جماعة الإخوان في كونه مرشحاً للرئاسة في وقت لن ينفع فيه الخلاف، ولم يتخذ الإخوان فيه قراراً محدداً لسرعة المستجدات علي الساحة السياسية وأصر علي ذلك، بل أعلن ترشحه تعارضاً مع رأي الجماعة التي كان يجب أن ينزل علي رأيها كونه عضواً فيها ويتحلي بالسمع والطاعة.

خرج أبو الفتوح من جماعة الإخوان وبقي الحب والود وهذا ما نتمناه من العاملين في الدعوة .

وما صدمنا فيه ليست بخروجه من جماعة الإخوان المسلمين فقد خرج منها الكثير وانتهي زمانهم، وبقيت الجماعة شامخة، صابرة مثابرة في دعوتها، ولكن صدمتنا  أنه أصبح يتحدث عن الجماعة التي تربي فيها ونشأ علي أخلاقها ومبادئها بما ليس فيها.

نفي أبوالفتوح أن تكون جماعة الإخوان لها فضل عليه فقد وصل إلي ما هو عليه الآن بعلمه وفهمه [ وهذا شأنه].

وعند سؤال أحد المحاورين للدكتور أبوالفتوح في وسائل الإعلام عن علاقة زوجته بجماعة الإخوان  نفي أن تكون يوماً أختاً فيها، ) وهذا شأنها ( مع ملاحظة أن الدكتور أبوالفتوح كان دائم الحرص علي نصيحة من يلتقي بهم من الإخوان أن يحافظوا علي بيوتهم لتكون بيوتاً إخوانية ومنابرللدعوة حتي يصمدوا أمام العقبات، ويثبتوا ـمام الشدائد.

طالب أبوالفتوح أن تُفصح جماعة الإخوان المسملون عن مصادر أموالها رغم علمه أن أموال الجماعة من جيوب أعضائها  لا من غيرها.

طالب أبوالفتوح الجهات المسئولة أن تحل جماعة الإخوان المسلمين مالم تقنن أوضاعها علي الرغم  أنه ممن دافعاً مراراً وتكراراً علي شرعيتها وقانونيتها، والحمد لله أصبحت جمعية مشهرة طبقاً للقانون.

طالب أبو الفتوح أن تُجرى إنتخابات رئاسية مبكرة بإعتبارها الحل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية رغم أنه  طرف فيها لكونه يرفض دائماً الجلوس علي مائدة الحوار مع د. مرسي.

وأخيراً وقف أبوالفتوح علي منصة جامعة المنيا التي كان يقف عليها متحدثاً بإسم جماعة الإخوان المسلمين سابقاً، وقف مطالباً بإنتخابات رئاسية مبكرة مدعياً ان الدكتور مرسي ليس هو الذي يحكم مصر إنما يحكمها المرشد العام للإخوان المسلمين ومردداً بما يهتف به العلمانييون والليبراليون من جبهة الإنقاذ )يسقط يسقط حكم المرشد(.

بعد هذا الهتاف الذي ردده الدكتور أبوالفتوح علي جماعة عاش فيها دهراً وأخذ من أعضاءها رصيداً كبيراً من الحب والود ثم يتهكم علي مرشدها نقول له: إن الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين هو عالم في تخصصه، فقيه في دعوته، صبور في محنته، قائد لرعيته، رحيم بإخوته، فإننا نعرفه جيداً، ونثق فيه ثقة الجندي في قائده، ونحبه حب الولد لوالده، ونجله إجلال الطالب لمعلمه، ولن نسمح لإحد أن يزايد عليه أو يهين مكانته، أما قولك هذا فإننا لا نرد عليه إلا بجملة واحدة: ) عفواً أبوالفتوح لقد نفد رصيدكم (.

خليل الجبالي

خليل الجبالي يكتب ـ عفواً أبوالفتوح لقد نفد رصيدكم
خليل الجبالي
Fri, 12 Apr 2013 12:42:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى