آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/04‏/2013

"توفيق عكاشة" مبارك ظهر شامتاً وتحقق "نبوءة الفوضى" أعاد ثقته بنفسه

 


«تحققت نبوءته بالفوضى وحكم الإخوان».. هكذا فسر الدكتور أحمد عكاشة، رئيس الجمعية العالمية للطب النفسي سابقاً، مشهد مبارك مبتسماً وملوحا للحضور بيديه، معتبرا أن الذي أطاحت به ثورة شعبية «بدا شامتا فيمن سبق وشمتوا فيه».
واعتبر «عكاشة» أن فشل النظام الحالي في إدارة البلاد، كان سبباً رئيسياً في استعادة الرئيس السابق صحته النفسية والجسدية وثقته بنفسه، مؤكدا أن تصرفات مبارك هدفها الأساسي استعادة كرامته وكبريائه بعد إهدارهما خلال العامين الماضيين.
وأعرب رئيس الجمعية العالمية للطب النفسي السابق، عن ثقته في معرفة مبارك لكل الأحداث التي مرت بها مصر، بما في ذلك ما يتردد عن «حنين بعض المصريين إلى النظام السابق».
وأضاف «عكاشة» أن دفاع مبارك ربما أبلغه أنه سيرتكز على أحداث الاتحادية ومقتل متظاهرين فيها ومسؤولية الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية عنها، وتشابه ذلك مع أحداث قتل المتظاهرين التي يحاكم بسببها مبارك، ما أدى إلى استعادته ثقته بنفسه.
وتابع «عكاشة» أن الرئيس السابق تخلى عن أداء دور «جلب التعاطف معه»، مرجعاً السبب إلى التوقيت النموذجي لإعادة المحاكمة بسبب الظروف التي تمر بها مصر، وثقة مبارك في أن الشعب المصري يميل إلى التسامح وطيبة القلب ونسيان السلبيات.
واستبعد الطبيب النفسي تفكير مبارك أو أسرته في العودة للحكم، قائلاً: «أرى أنه من المستحيل التفكير في هذا مجدداً».

"عكاشة" مبارك ظهر شامتاً وتحقق "نبوءة الفوضى" أعاد ثقته بنفسه
Mahmoud Omar
Sat, 13 Apr 2013 12:20:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى