آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/04‏/2013

تواصل انفجار حزب البرادعي شباب وقيادات بالدستور: الحزب خديعة للشعب المصرى


"حسام عيسى": الإخوان وراء "وفاة" الببلاوى
أعلن الدكتور أحمد دراج القيادي بحزب الدستور، عن تأييده لشباب الحزب فى مطالبهم، بعودة الدكتور حسام عيسى، والإطاحة بمن وصفهم بـ "الشخصيات التى دمرت سمعة الحزب وحاربت الدكتور حسام عيسى، ومن قبله حاربوني ليخلو لهم الحزب ليديروه بطريقة خارج القانون".
 
وطالب دراج أحد الوكلاء المؤسسين لحزب، الدكتور محمد البرادعى رئيس الحزب، بألا يفرض على الشباب أشخاص بعينهم، قائلا "لن أكون جزء من خديعة الشعب المصرى".
 
يأتي ذلك بعد إعلان مجموعة من شباب الحزب مساء أمس عن "تسلمهم" المقر الرئيس للحزب، وهو الإعلان الذى قوبل باستنكار من أمين عام الحزب د.عماد أبو غازى الذى اتهم هؤلاء الشباب باحتلال المقر والاستيلاء على الأوراق الخاصة للحزب بالمخالفة للقانون العام ولوائح الحزب.
 
وبحسب ما نقلته صحيفة "الأهرام"، كشف دراج فى تصريحات أنه قام بتحرير تفويض قانونى بتسليم مقر الحزب لإثنين من الشباب المؤسسين للحزب، كونه من قام وبصفته أحد الوكلاء المؤسسين للحزب باستئجار هذا المقر، الذى يقع بشارع المبتديان بوسط القاهرة، من الإعلامى محمود سعد، بقيمة 10 آلاف جنيه شهريا لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
ولفت دراج إلى أنه قام بعد توقيعه هذا العقد بتسلم المقر، بما يحتويه من مشتملات (أجهزة كهربائية وتكييف وبوتاجاز)، فيما لم يقم أى من مسئولى الحزب بتسلم المقر رسميا منه.
 
لكن الدكتور عماد أبو غازى، قال إن "الدكتور دراج عندما قام بتوقيع عقد إيجار المقر، إنما وقعه بصفته أحد الوكلاء المؤسسين للحزب، ومن ثم فإن المقر يخص الحزب والمسئولية عنه تقع على عاتق الحزب، وليس على شخص من وقع العقد نيابة عن الحزب ومؤسسيه".
وكان مجموعة من شباب الحزب، قد قاموا أمس بالاعتصام، فى مقر الحزب، معلنين عن تسلمهم المقر بشكل قانونى، لحين التوصل إلى صيغة للخروج من أزمة تعثر هيكلة الحزب، وطرحوا فى هذا الشأن "خريطة طريق"، بإضافة ملحق لبنود الفترة الانتقالية بلائحة الحزب، يتضمن عددا من البنود أهمها انتخاب لجنة مؤقتة لتسيير أعمال الحزب من 9 أعضاء مؤسسين، على أن تتولى هذه اللجنة تشكيل لجنة مستقلة ومحايدة لإعداد اللائحة الدائمة للحزب، وتشكيل لجنة مستقلة ومحايدة لإجراء انتخابات أعضاء المؤتمر العام، وإدارة جلسات المؤتمر العام للحزب لإقرار اللائحة، ووضع جدول عام للانتخابات من القاعدة حتى القمة واعتماده بالمؤتمر العام، والتحقيق في الاستقالة المسببة التي تقدم بها الدكتور حسام عيسى، رئيس لجنة تسيير أعمال الحزب.
 
واتهم مختار الشاذلى العضو المؤسس بالحزب عددًا من قيادات الحزب، باستغلال توكيلات الأعضاء المؤسسين، فى وضع لائحة غير ديموقراطية تستهدف التحكم فى مناصب الحزب ومفاصله، عبر تكوين شبكات من المعينيين للتحكم والسيطرة وضمان انتخاب هذه القيادات عند انعقاد المؤتمر العام، وتنحية جيل الشباب لصالح من هبطوا بـ "البارشوتات"، على حد وصفه.
 
وشدد الشاذلي على أنهم لن يسمحوا بتأسيس كيان ديكتاتورى يتحكم فيهم، وأن ضميرهم لن يسمح بالمشاركة فى كذبة كبيرة على الشعب المصرى، وتقديم بديل كاذب ومخادع وغير ديموقراطى، وانتقد الشاذلي عدم ممارسة الديموقراطية داخل الحزب.
كما أكد الشاذلي على أنه لا بديل عن لائحة ديموقراطية واختيار جميع المناصب من القاعدة وحتى رئيس الحزب بالانتخاب، وإقالة الأمين العام ونائب رئيس الحزب وأمين التنظيم، والتحقيق فى أسباب استقالة الدكتور حسام عيسى.
 
وهاجم وائل عبد الرحمن العضو المؤسس بالحزب وأحد المعتصمين بمقر الحزب ما وصفها بـ "المحاولات الناجحة من قبل بعض قيادات الحزب لإبعاد الدكتور حسام عيسى"، قائلا "الدكتور حسام عيسى كان يقوم بإنهاء هيكلة الحزب بطريقة شفافة، لكنه تم التلاعب بقراراته وتحويرها، وتم تطفيشه وإبعاده عن الحزب".
 
وأكد عبد الرحمن على أن "خريطة الطريق" التى طرحوها، هى الحل العادل للخروج من الأزمة، مشددا على أنه لا بديل عن الديموقرطية فى عملية بناء الحزب.

المصدر:
التغيير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى