آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/04‏/2013

باسم عودة لاصحة لأي شائعات عن رفع الدعم ولا يوجد تغيير فيه

 


نفي وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور باسم عودة انه  لا صحة للشائعات التي تروج بشان قيام الدولة برفع الدعم مؤكدا انه لا يوجد تغيير في ملف الدعم وان الوزارة تسعي  إلى تحسين جودة منتجات السلع التموينية .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس بمدينة أبوسمبل بمحافظة أسوان بحضور اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان.
واكد عودة ان الوزارة قررت  زيادة حصص الدقيق في شم النسيم بعدد كبير من المحافظات و تشديد الرقابة على السلع الغذائية بالاضافة الي  توفير اللحوم السودانية و توزيعها على القرى الأكثر فقراَ .
واضاف عودة ان الوزارة ستكافئ المتميزين و إثابتهم ماديا سنعطي قرض للمخابز ربع مليون جنيه للمخابز المتميزة التي دخلت المنظومة
وقال  وزير التموين ان الوزارة تستهدف زراعة في القمح هذا العام 4 و نصف مليون طن مؤكدا علي انه  توجد جوائز للمتميزين في التوريد , سعر التوريد 400 للإردب.
وحول منظومة الخبز أشار إلى أنه في يوم   15 مارس  كان الهدف 15 محافظة،واليوم صاروا  17 ألف مخبز وقع منهم 16 ألف مخبز بدأ منهم أكثر من 13 ألف مخبز.
وحول حصة المحافظة من الدقيق ذكر وزير التموين انه  عندما تكتمل المنظومة وقتها تستطيع الوزارة تقييم الوضع و دراسة مدى إمكانية زيادة الحصة و لكن لا يتسنى زيادة الحصة للمحافظة قبل أن تكتمل المنظومة حتى نكون مطمأنين بأن الدقيق لن يكون مصيره التهريب.
واكد عودة ان تكلفة إنتاج الخبز تمت بلجان متخصصة وما انتهت به اللجنة بتحديد 80 جنيه وهي تكلفة عادلة و ما غير ذلك من ادعاءات هي كاذبة وما تم من دخول 16 ألف مخبز أكبر دليل.
  وطالب عودة مساندة منظمات المجتمع المدني و اللجان الشعبية في توصيل الأنابيب على الأهالي فالوزارة لا تستطيع الرقابة وحدها فعدد المفتشين قليل على عشرات الآلاف من الأنشطة.

"عودة" لاصحة لأي شائعات عن رفع الدعم ولا يوجد تغيير فيه
Mahmoud Omar
Tue, 23 Apr 2013 14:08:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى