آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/04‏/2013

«الرئاسة»: افتتاح الطريق البري بين مصر والسودان خلال أيام

 

قال بيان صحفي لرئاسة الجمهورية، إن المباحثات التي عقدها الرئيسان محمد مرسي، وعمر البشير بالخرطوم، مساء الخميس، بمُشاركة وزراء الخارجية، والتخطيط والتعاون الدولي، والموارد المائية والري، والزراعة واستصلاح الأراضي، والنقل، والتموين والتجارة الداخلية، والسياحة من الجانبين جرت في مناخ ودي للغاية وعكست توافر الإرادة السياسية المُشتركة لدفع مسيرة التعاون الثُنائي بين البلدين.

وأضاف البيان أن الرئيس مرسي، ألقى كلمةً أكدَ فيها خصوصية العلاقات بين مصر والسودان، وأهمية البناء على الرصيد الإيجابي من العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة التي تجمع البلدين والشعبين، وكذلك الاستفادة من الإمكانات المُتوافرة لديهما، للانطلاق نحو آفاقٍ أرحب من التعاون الثنائي في مُختلف المجالات، من خلال إقامة مشروعات مُشتركة، خاصةً في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية، بما يضمن توفير الأمن الغذائي للبلدين، بالإضافة إلي تنمية الموارد البشرية، وإقامة مشروعات البنية الأساسية في مجال الربط البري بين مصر والسودان، وصولاً إلى التكامُل الاقتصادي المرجو.

واتفق الجانبان في هذا السياق على افتتاح الطريق الشرقي البري خلال الأيام القليلة القادمة، وكذلك الطريق الغربي في الفترة المٌقبلة، فضلاً عن العمل علي سرعة إنشاء منطقة صناعية مُشتركة.

كما اتفق الجانبان أيضًا على أهمية عقد الدورة الثامنة للجنة العُليا المُشتركة «المصرية- السودانية» بالقاهرة في أقرب وقت، ورفع مستواها لتُصبح على مستوى الرئيسين، دفعاً لمسيرة التعاون وتحقيق مُشاركة اقتصادية حقيقية بين البلدين.

من ناحية أخرى، شَدَّدَ الرئيس على موقف مصر الداعم للسودانِ الشقيق ولأمنِهِ واستقرارِه في مُختلفِ الأُطُرِ والمحافلِ الإقليميةِ والدوليةِ، وعلى موقفها المُساند أيضاً لجهود السودان وجنوب السودان من أجل تسوية كافة القضايا المُعَلَّقة بشكل توافقي، بما يُسهم فى تعزيز التعاون والسلام بين البلدين، وجهود الاستقرار والتنمية في المنطقة.

كما أكد التزام مصر أيضًا بمُواصلة جهودها في دعم اتفاق الدوحة للسلام في دارفور، بما يُحقق التسوية الشاملة والنهائية للقضية، فضلاً عن دعم مصر لمُؤتمر إعادة إعمار وتنمية دارفور بالدوحة، ودعمها كذلك للجهود السودانية والدولية التي تستهدفُ إعادة إعمار وتنمية شرق السودان.

 

«الرئاسة»: افتتاح الطريق البري بين مصر والسودان خلال أيام
أ.ش.أ
Fri, 05 Apr 2013 06:59:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى