آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/04‏/2013

شيخ الأزهر: هل رسم صليب معقوفٍ يؤدي إلى إراقة الدماء؟

دعا الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إلى سرعة تَعَقُّب الجناة في الأحداث التي شهدتها مدينة الخصوص ومحيط الكاتدرائية، وأسفرت عن سقوط ثمانية قتلى بينهم سبعة أقباط، والتحقيق معهم ومحاسبتهم، حتى يهدأ الرأي العام، ويشعر الكل بالعدالة.
وقال الطيب، في برنامجه الأسبوعي الذي يُبث عبر القناة الأولى المصرية: "أقدِّم عزائي الخالص لأسر الضحايا مسلمين ومسيحيين جراء الاعتداءات التي لا أجد لها أي مسوغ، فقد أصبحنا نتنكر لكل معاني الأديان التي تحث على الرحمة والمحبة". ورأى أن هذه الأحداث "مخطط لها من أعداء الأمة المصرية، فالمتربصون بمصر كُثُر"، على حد قوله.
وتطرق إلى الشرارة التي فجرت الأحداث ـ بحسب الرواية الرسمية ـ وهي رسم مسيحي "صليب معقوف" على معهد أزهري بمدينة "الخصوص"، وتساءل: هل رسم صليب معقوفٍ يؤدي إلى إراقة الدماء؟ أليس الشرع والقانون والعقل يوجبان محاسبة المتجاوز، والتحقيق معه، ومجازاته بما يستحق؟
وأضاف: نحتاج إلى مَن يجذِّر في قلوب الجماهير المعنى الحقيقي للمواطنة التي تكفل تكافؤ الحقوق والواجبات، وينبغي أن تُسخَّر الفضائيات للتركيز على شرح معنى المواطنة في الإسلام والمسيحية بدل التركيز على افتعال الشجار بين الفريقين.

- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/119711.html#sthash.mlFhCLar.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى