آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/04‏/2013

النيابة تصرف رئيس جامعة الأزهر المقال بدون ضمان في قضية تسمم الطلاب

 

 

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، السبت، صرف الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر المقال، في واقعة تسمم طلاب بجامعة الأزهر، بدون أي ضمان.

واستمعت النيابة برئاسة محمد سعد، إلى أقوال رئيس الجامعة المقال، الذي ألقى بالمسؤولية على المتهم محمد رضا مصطفى خليل، رئيس المدينة الجامعية «أ» بجامعة الأزهر، الذي تم حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الخاصة باستلام الأطعمة داخل المدينة الجامعية «أ»، والمكونة من طبيب بيطري، ومهندس زراعي، ومشرفين أغذية.

وقال الدكتور أسامة العبد في التحقيقات، إن مدير المدينة، وأعضاء اللجنة هم المسؤولين عن سلامة الأغذية، وصلاحيتها ونسبة الجودة بها.

ومن ناحية أخرى، ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على أعضاء اللجنة الستة، وجار التحقيق معهم بشأن الاتهامات الموجهة إليهم حول سلامة الأطعمة.

واستعجل محمد البشلاوي، رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية، تقارير اللجنة الطبية المشكلة من وزارة الصحة لفحص الأغذاية والأطعمة بالجامعة لتحديد المسؤولين عن واقعة التسمم، بالإضافة إلى تحريات الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية للوقوف على أسباب الواقعة، وتقرير اللجنة المشكلة من وزارة الصحة للوقوف على أسباب الحادث، وإمكانية  تحديد المسؤولين عنها.

وكانت النيابة أمرت بصرف كل من حسين عبد المقصود إبراهيم، مدير عام التحقيقات بالجامعة، وعبد الجواد عبد الحميد، مدير إدارة المدن الجامعية، وعاطف محمود عبد الحميد، مدير إدارة التغذية، بعد سماع أقوالهم حول الواقعة كشهود، حيث أكدوا أنهم غير مسؤولين عن استلام الأطعمة أو الأغذية وأن دورهم يقتصر على توفير ما تحتاجه المدن فقط.

 

النيابة تصرف رئيس جامعة الأزهر المقال بدون ضمان في قضية تسمم الطلاب
إبراهيم قراعة
Sat, 06 Apr 2013 12:55:18 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى