آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/04‏/2013

سامى مهران.. أسئلة الفساد العشرة

 

طوال سبع سنوات استمرت كتاباتى عن الفساد داخل البرلمان المصرى وبعد الثورة انتظرت أن تتغير الأوضاع، لكن الأمور كانت تأخذ منحى أسوأ كلما مر الوقت، فالأمين العام المستشار سامى مهران جاءته الفرصة على طبق من ذهب بعدها، حيث أصبح المتحكم الأول والأخير فى مجريات الأمور فحول الرجل الذى تعلق اسمه عام 2891 بقضية الرشوة الشهيرة التى كان نجمها رجل الأعمال رشاد عثمان المجلس إلى تكية خاصة أكثر مما كان يفعل طوال السنوات الماضية فوزع رجاله هنا وهناك وأطاح بمعارضيه وبدأت رائحة الفساد تزكم الأنوف، حتى نائب رئيس الوزراء والمشرف على المجلس الدكتور يحيى الجمل سيطر عليه وحوله لأداة تقنن فساده الإدارى «وكله بالقانون»، ولم يختلف الحال بعد إقصاء الجمل وتولى الدكتور على السلمى مقاليد الأمور فمن الحوار الوطنى إلى وثيقة السلمى برز موظفون بالمجلس من رجال مهران كقادة سياسيين وممثلين للثورة والثوار، وعندما ثار الميدان ضده شكل ائتلافات وهمية تتحدث باسم الثورة وتطالب بالتطهير لكنها تؤمن جانبه بشكل عام، وواصل الرجل مهمته القديمة فى تجنيد إعلاميين وموظفين ليشكل كما كان يفعل دائماً كتيبة تحميه.
ورغم أنه يخضع الآن لتحقيقات جهاز الكسب غير المشروع فمازال يتمتع بقوة غير مبررة وقيادات البرلمان لا تستطيع مخالفته لأنه يملك سلطة الثواب والعقاب، وقد وصل فساد الرجل إلى قوات تأمين البرلمان، فرجال وزارة الداخلية متكدسون فى مكاتب هى الأسوأ ولا يقومون بعملهم على الشكل الأفضل بسبب تضارب الاختصاصات التى انتزع جزءاً كبيراً منها سامى مهران، والرجل لا يفكر سوى فى نفسه لدرجة أن ماكينة استخراج بطاقات الدخول للصحفيين والموظفين متهالكة ولم يفكر فى تغييرها رغم البذخ فى الإنفاق على أمور أكثر تفاهة.
حتى لا أطيل وأترك الأمر لجهات التحقيق أسأل سامى مهران عشرة أسئلة حول الفساد:
ماحقيقة إهدار عدة ملايين من صندوق العاملين بالمجلس؟
أين كانت سيارات المجلس خلال الفترة الماضية خاصة سيارات كبار المسئولين ومنها السيارات المصفحة؟ كم موظفاً تم تعيينهم بالمخالفة وتجاوز اللوائح؟
ماهى ممتلكاتك وأبنائك؟ وهل حصلت على فيلا كهدية فى مارينا من إبراهيم سليمان؟
هل تلقيت هدايا من رجل الأعمال منصور عامر سواء وحدات فى بورتومارينا أو بورتو السخنة أو غيرهما؟ لمن تدين بالولاء الآن لسرور ولى نعمتك السابق أم للكتاتنى رئيسك الجديد؟
كم موظفاً لديك فوق سن الستين؟ وكم مستشاراً لسرور ظل يتقاضى أموالاً من المجلس بعد حله؟
وأخيراً كيف استطعت أن تبقى بعد سن المعاش لأكثر من 51 عاماً متواصلة أيها المعجزة؟

عبد الجواد أبو كب نشر في صباح الخير يوم 31 - 01 – 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى