آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/04‏/2013

مصدر قضائى:حلول وسط لحل الأزمة بين مرسى والقضاة

 

قال مصدر قضائي إن حلولا وسطا يجرى إعدادها لنزع فتيل الأزمة بين الرئاسة ومؤسسة القضاء حول مشروع قانون السلطة القضائية.
وقبل يوم واحد من لقاء الرئيس محمد مرسي غدا الأحد مع وفد من المؤسسات القضائية أعلنت عنه اليوم الرئاسة المصرية، أوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لحساسية منصبه، إن التوجه الآن هو عدم سحب مشروع القانون المطروح على مجلس الشوري (البرلمان) مقابل قيام المجلس باستطلاع رأي الهيئات القضائية في المواد التي تخص كل هيئة.وأضاف "أتصور أن ذلك يمثل حلا وسطا يرضى الجميع للعمل على انتهاء الأزمة".
ومن بين ما ينص عليه المشروع، الذي يعارضه قطاع كبير من القضاة، تخفيض سن التقاعد إلى 60 عاما بدلا من 70 عاما، وهو ما يعني - حال إقراره - إنهاء عمل نحو 4000 قاض، وفق تقديرات محمد عبده صالح عضو مجلس إدارة نادي القضاة بمصر.
وتقدم حزب الوسط ذو التوجه الإسلامي بمشروع القانون وسط تأييد من معظم الأحزاب الإسلامية في البرلمان، وعلى رأسها حزب الحرية والعدالة صاحب الأغلبية.
من جانبه، قال أحمد سلام المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل لمراسل الأناضول: "نتمنى أن تنتهي الأزمة، ولكن السبيل الوحيد لانتهائها هو استطلاع رأي القضاة في القانون الخاص بهم".
واعتبر سلام أن التوصل لحل وسط يضمن استطلاع رأي المؤسسات القضائية في المواد التي تخصها "يمكن أن يكون حلا مناسبا".
من جانبه، رفض المستشار مصطفى دويدار، المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، التعليق على الأزمة بصفته الوظيفية، لكنه قال لمراسل الأناضول: "أنا كقاض- بعيدا عن وظيفتي كمتحدث باسم النيابة- أراها أزمة مفتعلة، وهناك من ينفخ فيها من أجل المزيد من الاشتعال".
وقال دويدار: "سلطات الدولة الثلاث ليست متنافسة، بل كلاها يكمل الآخر، والرئيس يقف في موقف الحكم بينها، وفي حال تنافس هذه السلطات تسقط الدولة".
وتابع: "لأول مره نسمع على منصة نادي القضاة من يستعدي دولة أجنبية على مصر، أو من يشير إلى اللجوء للتدخل الدولي في شأن مصري، أو من يطالب الجيش بالتدخل"، وذلك في إشارة إلى تصريحات رئيس نادي القضاة أحمد الزند في الجمعية العمومية الأخيرة لنادي القضاة الأسبوع الماضي، واعتبرتها بعض القوى استدعاء لأمريكا للتدخل في الشأن المصري بدعوى حماية الحريات.وأضاف: "أتوقع أن يساهم لقاء الرئيس مع المؤسسات القضائية غدا في احتواء الأزمة".
وتنتهى اليوم السبت المهلة التى أعلنتها الجمعية العمومية لنادى القضاة لمجلس الشورى، والخاصة بسحب مشروع القانون من مناقشته واعتباره "كأن لم يكن"، مهددة بلجوء القضاة إلى الاعتصام.

"مصدر قضائى" :حلول وسط لحل الأزمة بين مرسى والقضاة
Mahmoud Omar
Sat, 27 Apr 2013 13:44:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى