آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/05‏/2013

"الزراعة" صدرنا 1.4 مليون طن موالح وبطاطس لدول الخليج وأوروبا

 

كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، ارتفاع صادرات مصر من الموالح إلى مليون و139 ألف طن، إلى السوق الخارجية للموسم التصديرى الحالى حتى الآن منذ فتح باب تصدير الموالح إلى أوربا وروسيا ودول الاتحاد الأوروبى والخليج وشرق آسيا، وكشف التقرير أيضا ارتفاع صادرات البطاطس منذ فتح باب التصدير إلى 315 ألف طن لدول أوروبا والخليج حتى أمس، مصدرة إلى جميع الأسواق المتعامل معها التى تقترب من 25 دولة بالإضافة إلى روسيا بعد رفع الحظر العام الماضى، وجار الفحص والتصدير.
وقال المهندس "صلاح معوض"، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، فى تصريحات صحفية، إن هناك إجراءات مشددة لتصدير محصول البطاطس والموالح هذا الموسم الجديد دون أى معوقات وتشديد الرقابة على البطاطس التى يتم تصديرها إلى ما يقرب من 25 دولة، بعد أن حددت الوزارة متمثلة فى الإدارة المركزية للحجر الزراعى، وأولها خلوها من الإصابة بالعفن البنى، والتى قد تؤثر بالسلب على صادراتنا.
وأضاف معوض، أن حالات التصدير لم تشهد حالة عفن بنى واحدة، مما سيكون له أثر جيد فى زيادة حجم الصادرات، حيث تمت زراعة البطاطس فى أراض خالية من مرض العفن البنى، مؤكد أن هناك ما يقرب من نصف مليون فدان من الأراضى الزراعية بمصر خالية من مرض العفن البنى، مؤكدا أن التوقعات الأولية تشير إلى ارتفاع حجم الصادرات البطاطس لأكثر من 500 ألف طن.
وأوضح رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، أن موسم التصدير بدأ مبكرا هذا العام، ويمتد حتى شهر أغسطس المقبل، مما يبشر بزيادة حجم الصادرات من البطاطس إلى الأسواق الأوربية، وروسيا، والدول العربية، مؤكدا عدم وجود عراقيل تواجه التصدير داخل الموانئ والمعامل، وجار تفريغ شحنات البطاطس المصدرة إلى باقى الدول ولا توجد أية مشاكل.
وتوقع معوض، وصول صادراتنا من الموالح إلى ما يزيد عن مليون و200 ألف طن إلى الاتحاد الأوروبى وشرق أسيا، تنطبق عليها جميع الاشتراطات الحجرية، منذ بداية الجنى حتى فحص الشحنات، ثم الشحن من قبل خبراء متخصصين من إدارة الحجر الزراعى.

"الزراعة" صدرنا 1.4 مليون طن موالح وبطاطس لدول الخليج وأوروبا
Mon, 13 May 2013 03:09:32 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى