آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/05‏/2013

وزير الاسكان : 30% من الرصيد الإسكاني غير مستخدم فى بلد يعانى من أزمة إسكان

 

طارق وفيق - وزير الأسكان

طارق وفيق – وزير الأسكان

أكد الدكتورطارق وفيق وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية أن نحو 30% من الرصيد الاسكانى غير مستخدم فى بلد يعانى من أزمة إسكان.

وقال وفيق – خلال افتتاحه اليوم لأعمال ورشة العمل الاقليمية فى مجال التخطيط العمرانى والمؤشرات الحضرية بالاسكندرية- إن التقدير الأول للمرصد الحضرى لعام 2013 للقضية السكانية يبرز أن إجمالى عدد المبانى السكنية بمصر يبلغ 3 ملايين مبنى سكنى بالحضر بمعدل نمو يبلغ2،2 % يمثلون 12،2 مليون وحدة سكنية منها 21 % وحدات خالية و9 % وحدات مغلقة لوجود الاسر بالخارج أو لوجود مسكن آخر.

وأضاف أن عدد الوحدات السكنية المضافة خلال الفترة من 2013/2006 قدرت بحوالى 5،46 مليون وحدة تمثل حوالى 23% من إجمالى الوحدات عام 2006 ، كما نلاحظ انخفاض نصيب الوحدات السكنية من إجمالى الوحدات خلال 10 سنوات من 89،8 % الى 87،7% وترتفع نسبة الوحدات السكنية من اجمالى الوحدات فى الريف عن الحضر بمقدار 5 %.

وأوضح وفيق أن الوزارة أعدت وثيقة لسياسات الاسكان 2017/2013 لتكون لمصر سياسات اسكانية معلنة ويتم تقييم متابعتها من خلال مجموعة مؤشرات متخصصة فى قطاع الاسكان بالمرصد الحضرى تعكس انحيازا قويا لفئات محدودى الدخل وسيكون هناك رابط بين قضية السكن وفرصة العمل حتى لاتتكرر اخطاء الماضى ببناء وحدات سكنية تظل خالية كما تضمنت الوثيقة تدعيم الحراك الاسكانى وثقافة تغيير الوحدة السكنية بما يناسب الدخل وعددافراد الاسرة ، بالاضافة إلى العودة إلى الإيجار كأحد حلول مشكلة الاسكان فى مصر.

وقال الدكتورطارق وفيق وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية “إننا نحتاج إلى سد الفجوة المعلوماتية الكبيرة فى قطاع الاسكان والتنمية العمرانية ومن هنا يأتى دور المرصد الحضرى فى وضع كل المعلومات فى بوتقة واحدة وينتج عن ذلك مؤشرات عبارة عن لقطة محددة توجزفى لحظة طبيعة المشكلة وتفتح المجال للتعامل معها.

وأضاف أن المؤشرات أظهرت زيادة نسبة الاراضى المخصصة للتجمعات العمرانية بمقدار الضعف خلال 25 عاما من 5،8 الى 10،7 % من إجمالى مساحة مصر فى حين زادت نسبة الاراضى الزراعية خلال نفس الفترة بنسبة 0،7 % فقط ونحن نحتاج الى مجموعة من المشروعات التى تعكس أهدافنا القومية لاعادة توزيع السكان لتصل الى 20 % من مساحة مصر ، حيث من المتوقع أن يصل إجمالى سكان مصر إلى 120 مليون نسمة فى عام 2050 يقطن 60 % منهم بالحضر.

أ ش أ

وزير الاسكان : 30% من الرصيد الإسكاني غير مستخدم
محمد صلاح
Sat, 25 May 2013 13:11:49 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى