آخر المواضيع

11‏/05‏/2013

حبس رئيس شركة جابكو للبترول 4 أيام بتهمة تقاضى 200 ألف جنيه رشوة

أمر المستشار هشام القرموطي، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بحبس المهندس عبد القادر شحات، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بترول خليج السويس (جابكو) ومتهم آخر (الوسيط في تقديم الرشوة)، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهما في قضية اتهامهما بتقاضي مبالغ مالية شهرية على سبيل الرشوة.


باشر التحقيق محمد وجيه، رئيس النيابة بنيابة أمن الدولة العليا.
كانت معلومات قد وردت لهيئة الرقابة الإدارية تفيد قيام رئيس شركة جابكو بتقاضي مبالغ مالية بصورة شهرية على سبيل الرشوة من الدكتور سامح محمد فخر الدين عفيفي الأستاذ بمركز بحوث المياه الجوفية وصاحب شركة (يوني تك) للخدمات البيئية، تقدر بنحو 200 ألف جنيه نظير إسناد جميع أعمال حماية البيئة لمواقع الشركة المختلفة وأعمال المعالجة الحيوية للتربة وتنظيف خزانات الشركة.
وقامت الرقابة الإدارية باستصدار إذن قضائي من المستشار هشام القرموطي لتمكين أعضاء الهيئة من إلقاء القبض على المتهمين وتسجيل المحادثات واللقاءات التي يتم فيها الاتفاق وتسليم مبالغ الرشوة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
تم ضبط المتهم الأول المهندس عبد القادر عبد اللاه شحات أثناء تقاضيه مبلغ 10 آلاف جنيه بمكتبه كجزء من مبلغ الرشوة، وبتفتيش مكتبه تم العثور على المستندات التي تؤكد صحة ارتكاب المتهمين لما هو منسوب إليهم، وتم عرض رئيس شركة جابكو والمتهم الثاني (الوسيط) على نيابة أمن الدولة العليا والتي أمرت في ختام جلسة التحقيق معهما بحبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات لمدة 4 أيام على أن يتم النظر في تجديد حبسهما بمعرفة غرفة المشورة، واتخاذ اللازم قانونا نحو ضبط صاحب الشركة مقدم الرشوة وتقديمه للنيابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى