آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/05‏/2013

تفاصيل خطة التمويه والخداع التى أدت لتحرير الجنود المختطفين

 


كشف مصدر عسكرى في  الخداع والتمويه ،التى قامت بها المخابرات
الحربية على مدار الأيام الماضية حتى نجحت فى استعادة الجنود السبعة.
وأشار المصدر إلى أن القوات المسلحة نفذت خطة خداع إستراتيجى ذكية من حيث التغطية على المعلومات الأساسية لتحرك القوات، مع تضارب المعلومات التى تم بثها عبر عدد من الوكالات، إضافة إلى الصمت الرسمى للإعلام العسكرى الذى لم يصدر أى بيانات رسمية حول الموضوع. 
وقال: إن قوات الجيش الثانى عمدت إلى تنفيذ تحركات فى عدد من المناطق وقيادة عمليات عسكرية، فى نطاقات مختلفة تمامًا عن أماكن تواجد الجنود الحقيقية للتمويه وإبعاد الأنظار عن العملية الأساسية التى كانت تتم فى وسط سيناء وتبعد عن المناطق المذكورة أكثر من 70 كيلو متراً. 
وأوضح المصدر إلى الدور الهام الذى لعبه مشايخ وعواقل القبائل بالتنسيق مع المخابرات الحربية حيث رفضوا استقبال الخاطفين، ولم يتستروا عليهم وأبلغوهم بعدم مساندتهم، وهم من قاموا بالدور الأعظم فى إقناعهم بضرورة تسليم الجنود، الأمر الذى دفعهم إلى التوجه إلى منطقة الوسط الصحراوية المكشوفة لطائرات المراقبة الجوية وعمليات الاستطلاع، مما أدى إلى انكشافهم والفرار، بعد ترك الجنود فى الصحراء. 
وقال إن رسالة المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس وصلت إلى الخاطفين بصورة كاملة والتى أكدت أن الجيش يراعى حرمة الدماء المصرية ولكنه إذا قام بعمل عسكرى فرده سوف يأتي سريعاً وقاسياً، وسيحترق بهذه النيران الأخضر واليابس ولن تاخذنا شفقة أو رحمة بالإرهابيين أو بمن يساعد علي حمايتهم وإيوائهم، وسيعلم الظالمون أي منقلب ينقلبون"

تفاصيل خطة التمويه والخداع التى أدت لتحرير الجنود المختطفين
mohamed araby
Wed, 22 May 2013 12:10:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى