آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/05‏/2013

خبير عسكرى: مشاركة الجيش بانتخابات النواب والمحليات أمر فى غاية الخطورة

 

قال اللواء مختار قنديل الخبير الإستراتيجى والعسكرى، إن التعديلات التى صاغتها المحكمة الدستورية حول مشاركة ضباط الجيش فى الانتخابات جيدة، لكن يجب أن يقتصر هذا الأمر على المشاركة فى الاستفتاءات والتعديلات الدستورية، وانتخابات رئيس الجمهورية، رافضاً مشاركة الجيش فى انتخابات مجالس النواب أو المحليات.
وأوضح اللواء قنديل لــ"اليوم السابع"، أن مشاركة رجال القوات المسلحة فى انتخابات مجلس النواب أو المحليات أمر فى غاية الخطورة، قد يشجع على روح الحزبية والتفرق داخل صفوف الجيش المصرى، بما يؤثر بشكل مباشر على المهمة الأساسية لعناصر القوات المسلحة، ويؤثر على تماسكها.
وأشار قنديل إلى مشاركة الجيش فى انتخابات المجالس النيابية، قد يؤدى إلى استقطاب واضح داخله، وانقسامات تؤثر على كفاءته، مؤكداً أن مشاركة الجيش فى الانتخابات يجب أن تكون بعيدة عن الحزبية من خلال قصرها على الانتخابات الرئاسية والاستفتاءات الشعبية.
وكشف اللواء قنديل، أن آخر استفتاء شارك فيه الجيش المصرى كان فى سبتمبر 1971 على دستور 71، ثم تلاه استفتاء آخر حول تغيير اسم مصر من الجمهورية العربية المتحدة إلى جمهورية مصر العربية، وكانت المشاركة مقصورة على التصويت بنعم أو لا، من خلال صناديق خشبية.

خبير عسكرى: مشاركة الجيش بانتخابات النواب والمحليات أمر فى غاية الخطورة
Sun, 26 May 2013 13:24:01 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى