آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/05‏/2013

روسيا توافق مبدئيا على توريد كميات سولار لمصر عبر صربيا

 

قال المهندس طارق البرقطاوي، وكيل أول وزارة البترول لشئون الاستكشاف والاتفاقيات، اليوم الأربعاء إن مصر توصلت لاتفاق مبدئى مع شركة غاز بروم ماركتنج الروسية يتيح لها فرص استيراد 500 ألف طن شهريا من السولار الروسى لتلبية احتياجات السوق المحلي.
وأضاف البرقطاوى "وافقت غاز بروم الروسية، ولأول مرة، على المشاركة فى المناقصات ربع السنوية التى تطرحها مصر لاستيراد 500 ألف طن سولار شهريا.. المناقصة القادمة سيتم طرحها منتصف مايو المقبل"، موضحا أنه "سيتم نقل السولار الروسي، حال إرساء المناقصة على غاز بروم ماركتينج (مقرها فيينا)، عبر خط ينقل المنتجات النفطية من روسيا إلى صربيا، ومنها إلى مصر من خلال البحر المتوسط.. سوف نستخدم موانئ صربيا الواقعة على البحر المتوسط.. ما سيخفض رسوم النقل ويجعلها تنافسية فى مقابل استيرادها من روسيا مباشرة".
وتستورد مصر يوميا كميات تتراوح ما بين 12 و15 ألف طن تمثل نحو 35% فى المتوسط من كميات السولار المستهلكة يوميا، والتى تتراوح ما بين 35 إلى 38 ألف طن.
وتعانى مصر من مشكلة فى توفير كميات السولار المطلوبة للسوق المحلية منذ 5 أشهر مع عدم انتظام عمليات التداول فى السوق وزيادة التهريب ونقص السيولة اللازمة لاستيراد الكميات.
وقامت روسيا بإنتاج 70مليون طن من السولار خلال العام الماضى 2012، قامت بتصدير 37.7 مليون طن بنسبة 46% من الكميات الإجمالية المنتجة طبقا للبيانات الصادرة عن وزارة الطاقة الروسية.

روسيا توافق مبدئيا على توريد كميات سولار لمصر عبر صربيا
Wed, 08 May 2013 11:01:07 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى