آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/05‏/2013

«السفير إبراهيم يسري»: ننتظر من الرئيس تنبيه أثيوبيا أننا لن نقبل المساس بحصتنا من النيل

 

حذر السفير إبراهيم يسري، رئيس جبهة الضمير، من خطورة التطورات الأخيرة، المتعلقة بتقديم اللجنة الثلاثية، التي تضم كلا من مصر والسودان وأثيوبيا، تقريرها حول «سد النهضة الإثيوبي».

ووصف يسري، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، اليوم الجمعة، أداء اللجنة بـ«المظهري»، وقال: إنها «خدعة لاستكمال بناء السد»، بالتزامن مع منح إثيوبيا حق تسويق وتوزيع كهرباء سد النهضة لشركة إسرائيلية.
وطالب رئيس جبهة الضمير، الرئيس محمد مرسي، الذي وصل لإثيوبيا، اليوم، بتنبيه حكومة أديس أبابا، إلى أن مصر لن تقبل أبدًا وتحت أي ظرف المساس بحصتها من مياه النيل.
وقال يسري: «بينما تتعرض مصر للجوع والعطش والفناء، نغمض عيوننا عن انتحار قومي لأقدم حضارة في العالم، فتموت مصر عطشا، وتتحول إلى صحراء قاحلة يهلك فيها الحرث والنسل، ويصبح السد العالي متحفا بلا ماء ولا كهرباء».
ودعا يسري، حملة «تمرد»، بالمشاركة في تنظيم «مليونية النيل»، «قبل أن يختفي النيل وأشعاره وأغانيه من أي عهد، وتصبح أثرا من بعد عين»، على حد قوله.
كان محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والري، قال، في تصريحات صحفية، أمس، إن اللجنة الثلاثية من خبراء الري من مصر والسودان وأثيوبيا، ستنهي عملها نهاية الشهر الحالي، لتعلن تقرير تقييم مشروع سد النهضة الأثيوبي، مضيفًا: «لسنا ضد تنفيذ مشروعات تنموية في أي بلد، على ألا يترتب عليها الإضرار بالدول الأخرى».

«السفير إبراهيم يسري»: ننتظر من الرئيس تنبيه أثيوبيا أننا لن نقبل المساس بحصتنا من النيل
قسم الأخبار
Fri, 24 May 2013 10:39:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى