آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/05‏/2013

سلطان: الدستور حظر على العسكريين المشاركة السياسية

 قال عصام سلطان، عضو جبهة الضمير ونائب رئيس حزب الوسط، إن ديباجة الدستور المصري الحالي أكدت على عدة مبادئ منها أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية محترفة محايدة لا تتدخل في الشأن السياسي، لافتا إلى أنه رغم أن دستور 71 لم يحتو على هذه المادة إلا أن المحكمة الدستورية لم تسمح للعسكريين وقتها بالمشاركة في الحياة السياسية رغم تقدم البعض بطعون على ذلك.
وأكد سلطان، خلال مؤتمر صحفي لجبهة الضمير، أن دستور 2012 حظر على العسكريين التدخل في الشأن السياسي وهو ما يعني عدم إبداء الرأي السياسي فضلا عن المشاركة في العملية السياسية.
وأضاف سلطان أن المحكمة الدستورية أصدرت سبعة أحكام في عهد المستشار عوض المر، رئيس المحكمة الأسبق، قالت فيها: إن ديباجة الدستور هي أعلى مرتبة من مواد الدستور وهي تهيمن على نصوص الدستور.

سلطان: الدستور حظر على العسكريين المشاركة السياسية
fatma khalil
Tue, 28 May 2013 16:22:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى