آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/05‏/2013

هنية يدعو مصر إلى إعادة النظر في "كامب ديفيد"

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة إسماعيل هنية مصر إلى إلغاء اتفاقية كامب ديفيد مع الكيان الصهيوني، داعيا إلى انتهاج إستراتيجية جديدة في التعامل مع سيناء ومعبر رفح.

وقال هنية خلال خطبة الجمعة بمسجد خليل الوزير بقطاع غزة "من باب الأخوة وليس من باب الإلزام ندعو (القيادة المصرية) إلى إلغاء أو إعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد، خاصة الملاحق الأمنية التي تؤدي للفراغ الأمني ويستغلها الإسرائيليون للعبث بأمن مصر وطرح أجندات مستعجلة على بساط البحث داخل أروقة صنع القرار المصري".

ودعا إلى وضع إستراتيجية شاملة للتعامل مع سيناء لا سيما موضوع التنمية وحمايتها كأرض مصرية كاملة السيادة.

كما دعا لتبني سياسة جديدة فيما يخص معبر رفح الذي يربط مصر بالقطاع بحيث لا يتأثر بالأحداث التي تقع بالجانب المصري، فهنا -كما قال- أرض وشعب محاصر، مشيراً إلى أن هناك روحا جديدة وجدت بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني في مصر و"هي موضع احترام وتقدير".

المصدر:

التغيير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى