آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/05‏/2013

“اضبط ضغطك تضبط حياتك” حملة للوقاية من ضغط الدم

 

أطلقت وزارة الصحة والسكان اليوم السبت حملة تحت شـعار “أضبط ضغطك تضبط حياتك” تستهدف زيادة الوعي والتشجيع على تغيير السلوكيات المتعلقة بالوقاية الأولية من مرض ارتفاع ضغط الدم المعروف باسم “القاتل الصامت” وتحسين فرص الكشف المبكر عنه وتعزيز المعالجة الفعالة للمرضى.
وقال الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصحة أن الوزارة تركز هذا العام على مكافحة الأمراض غير المعدية وخاصة مرض ارتفاع ضغط الدم تحت شعار ” اضبط ضغطك تضبط حياتك ، موضحا أنه على الصعيد العالمي تقدر حالات الوفاة الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم بحوالي 7،5 مليون حالة وفاة سنويا ، وهو ما يمثل أكثر من 12\% من إجمالي الوفيات، وتقدر منظمة الصحة العالمية أن ارتفاع ضغط الدم يصيب حوالي 40\% من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 سنة وما فوق.
وأضاف حامد انه طبقا لنتائج المسح الصحي المتدرج للأمراض غير المعدية الذى تم إجراؤه عام 2011 والذي أطلق في ديسمبر الماضي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ، فإن عدد المصابين بارتفاع ضغط الدم في مصر يقدر بنحو 7ر39\% في الفئة العمرية من 15 إلى 65 سنة.

“اضبط ضغطك تضبط حياتك” حملة للوقاية من ضغط الدم
Mahmoud Omar
Sat, 25 May 2013 19:57:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى