آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/05‏/2013

لقاء السفيرة الامريكية مع المذيعة “المغرضة “ لميس الحديدى

 

السفيرة الأمريكية: اختطاف الجنود أمر مؤسف.. وندعم الجيش بأجهزة كشف دقيقة

آن باترسون

آن باترسون

قالت آن باترسون، السفيرة الأمريكية بالقاهرة، إن اختطاف الجنود المصريين أمر مؤسف، مضيفة أن الوضع في سيناء أفضل مما كان عليه منذ عام مضى، وهذا يرجع الفضل فيه لجهود الجيش.

وأضافت باترسون، خلال حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة"، أن سيناء مازالت منطقة خطيرة، مشيرة إلى أن الخطر مصدره وصول أعداد كثيرة من الأسلحة من شرق ليبيا. وتابعت "القذافي كان يخبىء الكثير من أسلحته بعدة أماكن منها سيناء".

وقالت السفيرة الأمريكية إن الجيش وقوات البحرية استطاعوا ضبط أسلحة كثيرة من شرق ليبيا عبر مصر وإلى سيناء، مضيفة أن هناك برنامج كبير للمساعدة العسكرية لمصر، وتابعت "نهتم كثيرا بحماية الحدود".

وأشارت إلى أن البرنامج به تدريب عناصر من حرس الحدود في الولايات المتحدة، مؤكدة أن أمريكا تدعم القوات المسلحة المصرية بأجهزة كشف دقيقة ومركبات الدوريات.

وقالت إن التعاون العسكري مع مصر في نمو، والجيش المصري قادر على مواجهة كافة التحديات، ويتحرك في الاتجاه الصحيح، مضيفة أن اتفاقية كامب ديفيد ليست لصالح إسرائيل فقط، مشيرة إلى أنه على المصريين تفهم الأوضاع، لافتة إلى أن هناك على الحدود قوات دولية متعددة الجنسيات من 15 دولة، وتؤدي دورها جيدا

وأكدت أن مصر لم تطلب تعديل اتفاقية كامب ديفيد، مشيرة إلى أن التعديل عملية مستمرة تخضع لتقييمات مختلفة.

 

السفيرة الأمريكية ترفض تقييم حكومة مرسى وتقول: الأمر متروك للمصريين

رفضت السفيرة الأمريكية آن باترسون تقييم أداء الحكومة المصرية فى عهد الرئيس مرسى قائلة: لست أنا التى تقيم الأداء الاقتصادى للحكومة، والأمر متروك للمواطن المصرى.
وأكدت باترسون خلال حوارها مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة C.B.C أن أمريكا كانت حريصة للغاية على عدم التدخل فى المفاوضات بين مصر وصندوق النقد، على الرغم من أن أمريكا أكبر شريك فى الصندوق، ويجب أن يكون برنامج الإصلاح الاقتصادى مصرياً خالصاً، ومن المهم أن تصل مصر لمرحلة الاستقرار الاقتصادى.
وأضافت السفيرة الأمريكية أن توقيع مصر للاتفاق مع الصندوق كان على وشك أن يتم مرتين أو ثلاثة فى الفترة الماضية ولكن بسبب المطالبة بزيادة الضرائب ورفع الدعم تأجل التوقيع، ومن الصعب على أى نظام سياسى أن يزيد الضرائب قبل الانتخابات.
وقالت باترسون: المساعدات القطرية أفادت مصر وأعطتها فرصة لالتقاط أنفاسها حتى تكتمل مفاوضاتها مع صندوق النقد ومع المانحين الآخرين، ولفتت إلى أن فرص مصر فى تحقيق نمو اقتصادى بعيد المدى رائعة، ونأمل أن تتغلب مصر على العثرات التى تواجهها، مثل ارتفاع معدلات البطالة ونقص العملة الصعبة.

السفيرة الأمريكية : "الوضع فى سيناء أفضل مما كان عليه منذ عام مضى"
 

علقت آن باترسون، السفيرة الأمريكية بالقاهرة، على عملية اختطاف 7 جنود مصريين بسيناء، قائلة إن اختطاف الجنود المصريين أمر مؤسف، مشيرة إلى أن الوضع فى سيناء أفضل مما كان عليه منذ عام مضى ، والفضل يرجع لجهود الجيش.

وأضافت باترسون خلال حوار مسجل مع برنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى ويذاع على قناة "سى بى سى"، أن سيناء مازالت منطقة خطيرة، والخطر مصدره وصول أعداد كثيرة من الأسلحة من شرق ليبيا، وكشفت السفيرة أن معمر القذافى كان يخبئ الكثير من أسلحته بعدة أماكن منها سيناء عبر تهريبها.

وتابعت، الجيش والبحرية استطاعوا ضبط أسلحة كثيرة من شرق ليبيا عبر مصر وإلى سيناء، لافتة أن هناك برنامجا كبيرا للمساعدة العسكرية لمصر، وقالت نهتم كثيرا بحماية الحدود، وتدريب عناصر من حرس الحدود فى الولايات المتحدة، وندعم القوات المسلحة بأجهزة كشف دقيقة ومركبات الدوريات.

 

"باترسون": "مرسى" أيد مقترح "اللجنة الرباعية" بشأن سوريا

قالت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون، إن الحكومة المصرية مصممة على رحيل بشار الأسد، مشيرة إلى أن هناك مناقشات دارت بين القاهرة وطهران بخصوص الشأن السورى، وأن الرئيس المصرى أيد مشروع اللجنة الرباعية التى تحاول تسوية النزاع بشكل سلمى.

أضافت باترسون خلال لقائها الخاص والمسجل ببرنامج "هنا العاصمة"، مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة "سى بى سى": نناقش الأزمة السورية طيلة الوقت ونطلع على أغلب النقاشات حولها، لأنها في غاية الأهمية وتهم المنطقة برمتها، لكن لدينا شكوك حول إيران لأننا لا نراها لاعبا نزيها في تلك العملية.

تابعت: النظام الحالى لم يعترض على كامب ديفيد ولا يوجد نقاش حولها من الأساس.

باترسون: أخطانا بإغلاق حسابنا على تويتر بعد نشر فيديو "باسم يوسف"..والهجوم على سميراميس أثر علي السياحة

قالت السفيرة الأمريكية آن باترسون أنها تأمل أن يرقى قانون التظاهر المصرى الجديد للمعايير الدولية، لافتة إلى أن المظاهرات يجب أن تكون سلمية وأن الهجوم على فندق سميراميس كان له تأثير مدمر على الاستثمارات السياحية فى مصر.

ونفت باترسون خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة "C.B.C "ما يتردد حول أن أمريكا تدعم الإخوان بسبب قدرتهم على السيطرة على حماس وتحقيق ما تريده أمريكا بخصوص التسوية السلمية مع الفلسطينيين، واستطردت: لدينا علاقات ممتازة مع المخابرات والجيش المصرى، ونعمل معهم حول ملف سوريا.

وحول عدم تعليقها على الإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره مرسى، قالت السفيرة الأمريكية هذه أمور ينبغى أن يحلها الشعب المصرى بنفسه، فلا يمكن أن يعلق السفير توفيق فى واشنطن على الدستور الأمريكى.

وقالت باترسون : تحدثنا كثيراً عن حرية الصحافة منذ حصار مدينة الانتاج الإعلامى وليس فقط بعد ما حدث مع باسم يوسف، وهناك العديد من الصحفيين فى مصر الذين يتحدثون بحرية، وهناك البعض الآخر يتعرض للتضييق، ونحن نطالب من الإدارة الأمريكية إذا كان بوسعهم فعل شىء ليدينوا التضييق على الصحافة أن يقوموا بذلك.

وقالت أن فيديو جون ستيوارت حول باسم يوسف تم رفعه من على موقع السفارة الأمريكية بـ "تويتر" لأن جون ستيوارت لا يتحدث بالنيابة عن الحكومة الأمريكية، على الرغم من أنه شخص مذهل وأشاهده من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.

واعترفت بأن إغلاق موقع السفارة الأمريكية على تويتر بعد نشر الفيديو كان "خطأً دامغاً، لافتة إلى أن الموقع تم فتحه مرة أخرى بعدها بساعتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى