آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/05‏/2013

المتحدث العسكري: لم نصدر بيانات بعد حادث الاختطاف بهدف إرباك الخاطفين

 

قال العقيد أحمد علي، المتحدث العسكري، إن القوات المسلحة التزمت الصمت ولم تصدر بيانا واحدا من المتحدث العسكري حول موضوع تحركات القوات عقب اختطاف الجنود، لإحداث نوع من التعتيم الإعلامي، الذي ظهر بوضوح الثلاثاء.

وأضاف أنه تضاربت الأنباء حول بدء العملية العسكرية وقصف الطائرات، موضحا أن الهدف من ذلك هو عمل حالة من الارتباك المعلوماتي، حتى لا يتمكن الخاطفون أو من يعاونهم من الحذر عند التعامل مع القوات المسلحة، وعدم رصد تعداد القوات لخطورة ذلك، موضحا أن التعامل الإعلامي ورصد عدد القوات يثير التعجب، حيث لا يحدث في أي دولة في العالم.

وأوضح «علي» في المؤتمر الصحفي المشترك للمتحدثين باسم الرئاسة والجيش ووزارة الداخلية ومجلس الوزراء الأربعاء، بمقر الرئاسة، الخاصة بإطلاق سراح الجنود المختطفين،أن القوات المسلحة نفذت خطة خداع استراتيجي ساهمت في نجاح عملية تحرير الجنود.

وقال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن الأزمة بدأت الساعات الأولى من الخميس الماضي، منذ اليوم الأول للحادث، حيث اضطلعت الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة لتنفيذ تحرك أمني يهدف إلى تحرير الجنود السبعة وتم إعداد غرفة عمليات، لوضع المعالم الرئيسية للتحرك والتعامل مع الأزمة وتصاعدها، وحددت منطقة العلميات بين الشيخ زويد ورفح وتحديد مرتكبي الجريمة، وخلال 72 ساعة تم تنفيذ الخطة الأمنية بكل مراحلها، ولم يتبق سوى المواجهة المباشرة، ووصلت التعزيزات إلى منطقة العمليات، وتم الدفع بمجموعات قتالية و30 مدرعة وقوات الخاصة والانتشار الأمني المكثف وتطويق وفرض حصار ودوريات على الطرق ولم يتبق سوى المواجهة المباشرة مع العناصر مرتكبة الجريمة وكان لها حسابات دقيقة أهمها الحفاظ على رواح الجنود وعدم التأثير السلبي على أهالي سيناء.

وأضاف «عبد اللطيف»، أن جري تحديد بؤر إجرامية وسنتعامل معها لإكمال الطريق واستكمال العمليات التي بدأت منذ فترة، مشيرا إلى أن مرتكبي الجريمة معروفين ويتم متابعتهم وفقا لآليات التعامل بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية.

وحول الجنود المختطفين منذ الثورة قال «عبد اللطيف» إن ظروفهم مختلفة ويتم التعامل معهم وفقا لظروفهم.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

المتحدث العسكري: لم نصدر بيانات بعد حادث الاختطاف بهدف إرباك الخاطفين
فتحية الدخاخني
Wed, 22 May 2013 14:58:04 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى