آخر المواضيع

31‏/05‏/2013

محمد الشيمى : بتروجيت تقترب من توقيع عقد مع لوك أويل في العراق




قال رئيس شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية "بتروجيت"، المهندس محمد الشيمي، إن الشركة تقترب من توقيع عقد من شركة "لوك أويل" الروسية، لإقامة مستودعات بترولية ضمن مشروع حقل "غرب القرنة 2" النفطي والذي تديره الأخيرة في العراق.
وقال الشيمى رئيس الشركة الحكومية المصرية اليوم، إن المفاوضات مع الشركة الروسية في مراحلها النهائية ويتبقى فقط بعض الجوانب الفنية.
ويعد حقل "غرب القرنة 2" الذي تم اكتشافه في عام 1973 بمشاركة علماء الجيولوجيا السوفييت، ثاني أكبر حقل نفطي لم يوضع على الإنتاج بعد في العالم، ويُعتقد أن هذا الحقل الذي يقع في جنوب العراق يحوي 14 مليار برميل، ورفض المسؤول المصري تحديد القيمة المالية للتعاقد المزمع مع شركة "لوك أويل"، أكبر شركة خاصة بقطاع استخراج النفط بروسيا، موضحا أن تحديد القيمة المالية محل مناقشات نهائية حاليا مع الشركة الروسية.
وتستعد شركة لوك أويل لوضع حقل "غرب القرنة 2" في العراق على الإنتاج وتخطط لإنتاج 150 ألف برميل يوميا، ابتداء من الأول من يناير من عام 2014. وتدير الشركة الروسية مشروع حقل "غرب القرنة 2" بالتعاون مع شركة نفط "الجنوب" العراقية، طبقا لاتفاقية صادرة في عام 2010 مدتها 20 عاما.
وقال رئيس شركة بتروجيت إن السوق العراقية يعد من الأسواق الرئيسية التي تسعى الشركة للتركيز عليها خلال الفترة المقبلة، مع ارتفاع وتيرة الاستثمارات الأجنبية الموجهة لقطاع البترول والغاز.
وكانت شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية "بتروجيت" قد فازت في مارس الماضي بعقد استشارات وتصميم وتنفيذ هندسي لأحد مشاريع البترول بمحافظة البصرة، جنوب شرق العراق، بقيمة 68 مليون دولار.
وبلغت عائدات شركة بتروجيت في 2010 نحو 2.7 مليار جنيه، تعادل نحو 400 مليون دولار، من بينها 35% من المشاريع الخارجية، التي تعمل بها الشركة في العراق ودول الخليج وليبيا والجزائر.

"بتروجيت" تقترب من توقيع عقد مع "لوك أويل" في العراق
Fri, 31 May 2013 11:25:10 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى