آخر المواضيع

05‏/06‏/2013

عاجل | النيابة الإدارية تقرر إحالة 15 من قيادات ميناء دمياط للمحاكمة بتهمة اهدار19 مليون جنيه

 

أمر المستشار عناني عبد العزيز عناني -  رئيس هيئة النيابة الإدارية -  اليوم (الأربعاء)  بإحالة رئيس هيئة ميناء دمياط السابق و14 آخرين من كبار المسئولين للمحاكمة التأديبية وإبلاغ النيابة العامة ضدهم لارتكابهم جرائم مالية جسيمة تمثلت في إهدار 19 مليون جنيه بالتواطؤ مع بعض المقاولين .
من جانبه أكد المستشار عبد الناصر خطاب -  المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية- في تصريحات صحفية اليوم أن أوراق القضية كشفت أن المتهمون أقروا ووافقوا على المقايسة الفنية لتنفيذ محرقة مخلفات سعة 3 طن ، والتي على أساسها تم طرح العملية بطريق المناقصة العامة بالرغم مما شاب تلك المقايسة من قصور ، وغموض ، وعيوب فنية جسيمة ، الأمر الذي ترتب عليه تسهيل استيلاء مقاول العملية على مبلغ 5.35 مليون جنيهاً قيمة تنفيذ البنود أرقام 5-7-9-11-12 على أنها أعمال إضافية بالمخالفة للحقيقة والواقع .
ونبه "خطاب " أن المتهمون أغفلوا وضع سعر تقديري لكل بند من بنود العملية الخاصة بعمل محرقة للمخلفات اكتفاءً بوضع السعر التقديري والإجمالي بتكلفة العملية بمبلغ 14 مليون جنيه مما كان من شأنه عدم صلاحية المقايسة كأساس للمفاضلة بين العطاءات .
وأصاف أن التحقيقات بينت أن المتهمون أثبتوا على خلاف الحقيقة والواقع بوصفهم أعضاء جهاز الإشراف على تنفيذ عملية إنشاء محرقة المخلفات مستخلصات الدفعة الأولى الخاصة بتنفيذ بعض بنود الإعمال والكميات بما يزيد عن المنفذ فعلياً بإجمالي ما تم حصره بمبلغ 4.12 مليون جنيه مما مكن المقاول من الاستيلاء على ذلك المبلغ بدون وجه حق واحتفاظه لنفسه به في المدة من مايو 2005 وحتى مايو2010 والمستحق عنها فوائد بنكية بإجمالي مبلغ 1.5مليون جنيه بالإضافة إلى أنهم تقاعسوا عن فرض غرامة التأخير المقررة قانوناً حال ثبوت مماطلة مقاول العملية في تسليم العملية ابتدائيا منذ حلول الموعد المقرر حسب التعاقد .

عاجل | النيابة الإدارية تقرر إحالة 15 من قيادات ميناء دمياط للمحاكمة بتهمة اهدار19 مليون جنيه
Mahmoud Omar
Wed, 05 Jun 2013 09:46:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى