آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/06‏/2013

في أول سنة.. 50 شائعة حول الرئيس أبرزها تكلفة الصلاة وبيع الأهرامات

 

الأناضول
نشرت الرئاسة حصرا بشائعات تقول إن وسائل إعلام نشرتها حول الرئيس محمد مرسي وعائلته منذ تسلمه السلطة يوم 30 يونيو 2012، بعد فوزه بأول انتخابات رئاسية تشهدها مصر بعد أن أطاحت ثورة 25 يناير 2011 بالرئيس المخلوع مبارك.
وبالتاريخ، حصرت الرئاسة، في موقعها على شبكة الإنترنت اليوم السبت، هذه الشائعات في ٥٠ شائعة، من أبرزها: في  5 أغسطس 2012: حماس (حركة المقاومة الإسلامية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين) سيطرت على (شبه جزيرة) سيناء (شمال شرقي مصر)، أي بعد تولي مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان، رئاسة مصر بشهر واحد، وفي  12 أغسطس 2012 الإخوان (المسلمون) دبروا قتل جنود لعزل المشير (محمد حسين) طنطاوي (من منصب وزير الدفاع)، وتعيين (عبد الفتاح) السيسي (محله)، في إشارة إلى مقتل الجنود الـ١٦ في مدينة رفح بسيناء خلال شهر رمضان الماضي.
وكان من بين الشائعات المرحة في  12 سبتمبر 2012: تكلفة صلاة الرئيس 3 ملايين جنيه (حوالي 428.3 دولار أمريكي)، خاصة أن الرئيس اعتاد أداء صلاة الجمعة في محافظات مختلفة؛ مما يتطلب مرافقة موكب الحراسة له، وفي 14 نوفمبر 2012: مرسي مارس ضغوطا على حركة حماس لتوافق على الهدنة مع إسرائيل بعد عدوان إسرائيلي على قطاع غز، و١٥ ديسمبر 2012.. منع المسيحيين من المشاركة في الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد للبلاد.
ومن أطرف الشائعات في  27 يناير 2013.. مرسي أبرم صفقة مع "الألتراس" (رابطة مشجعي النادي الأهلي)؛ لصدور إدانة قضائية للمتهمين في أحداث بورسعيد؛ التي أودت بحياة أكثر من 70 من مشجعي الأهلي خلال مباراة بين فريق الأهلي لكرة القدم وفريق المصري في مدينة بورسعيد، وفي فبراير 2013: زواج ابن الرئيس مرسي من ابنة رئيس الحكومة هشام قنديل، وفي ٢٥ فبراير 2013 يطالعنا بيع أهرامات الجيزة لدولة قطر.
وأما أكثر الشائعات بعدا عن المصداقية فكانت في  ٢٥ مايو وهي أن راتب الرئيس شهريا ٣٠٠ ألف جنيه (حوالي 43 ألف دولار)، بينما أثبت ميزانية الرئاسة التي ناقشها البرلمان الأسبوع الماضي أن راتب مرسي بالحوافز ٢٩ ألف جنيه (حوالي 4 آلاف دولار).

في أول سنة.. 50 شائعة حول الرئيس أبرزها تكلفة الصلاة وبيع الأهرامات
Mahmoud Omar
Sun, 23 Jun 2013 00:30:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى