آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/06‏/2013

القاهرة تحتج رسميا لدى إثيوبيا للاعتداء على دبلوماسى مصرى بأديس أبابا

 

قال السفير محمد إدريس، سفير مصر فى إثيوبيا، إنه تقدم بمذكرة احتجاجية إلى الخارجية الإثيوبية، بعد تعرض أحد أفراد السفارة المصرية فى إثيوبيا منذ يومين لحادث اعتداء عليه، وسرقة، أثناء عودته من عمله إلى منزله.
وأضاف إدريس- خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" بقناة "صدى البلد"- أنه بعد علمه بالواقعة تقدم على الفور بالمذكرة الاحتجاجية، وكذلك تم عمل تقرير طبى، ومذكرة بما تعرض له الموظف المصرى بالسفارة، لافتا إلى أن حالته الآن جيدة.
ونفى إدريس ما تداولته المواقع الإخبارية باستدعاء السفارة طائرة لنقل الموظف، نظرا لخطورته، قائلا: "لا صحة لهذه المعلومات وهو الآن بصحة جيدة ويعمل بالسفارة".
وأكد إدريس أن حادثة الاعتداء وقعت بالفعل، ولعدم تكرارها تم تقديم المذكرة الاحتجاجية، والتى قابلتها إثيوبيا بإدانة للحادث، وجارى التحقيق لمعرفة ما إذا كان الحادث جنائيا أم سياسيا، لافتا إلى أن هذا الأمر مرفوض للمصريين والإثيوبيين.
وأشار إدريس إلى وجود أجواء وتصريحات محتقنة بين الطرفين فى الفترة الحالية، تحاول القنوات الدبلوماسية تهدئتها، قائلا: "نتحرك لمنطقة جديدة نجد فيها أرضية مشتركة"، لافتا إلى أن زيارة السفير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، لإثيوبيا ما زالت قائمة مطلع الأسبوع القادم، والأجواء تستوجب لقاءات بين الجانبين لعدم قطع الحوار.
وقال إدريس: إن التصريحات عن الحرب خلقت حالة من الاحتقان والتوتر، لافتا إلى وجود خلافات فى القاهرة وأديس أبابا بسبب التصريحات التصاعدية، مضيفا "أن كل الدعوات الخاصة بزيارة الرئيس مرسى لأثيوبيا عندما طرحت استقبلها الطرفان بترحاب، متمنيا أن يسهم ذلك فى رفع جو الاحتقان، فنحن نريد التحرك للأمام حتى لا نكون أسرى التصريحات، مؤكدا أن هناك معلومات عن قناة اتصال بين الكنيستين المصرية والإثيوبية.

القاهرة تحتج رسميا لدى إثيوبيا للاعتداء على دبلوماسى مصرى بأديس أبابا
Fri, 14 Jun 2013 20:22:17 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى