آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/06‏/2013

الشافعي: لا يجب أن نلوم الإثيوبيين على موقفهم ضدنا بل يجب أن نتخذ إجراءات حاسمة

 الدكتور حسن الشافعي كبير مستشاري شيخ الأزهر 

قال الدكتور حسن الشافعي كبير مستشاري شيخ الأزهر، إن إثيوبيا سمحت لنفسها بالتدخل في الصومال ودول إفريقا عندما تعلق الأمر بأمنها القومي، وإنها تجرب الآن نفسها مع مصر.

وأكد "الشافعي"، خلال اللقاء، أنه لا يلوم الإثيوبيين على موقفهم العدائي من جيرانهم، وإنما لابد أن مصر تلوم نفسها، لأنها في عهد عبد الناصر كانت لديها رؤية واضحة في التعامل مع إفريقيا، وأن إغفال المنطقة بدأ منذ أيام السادات وترسخ أكثر في العهد البائد.

وأضاف: أن إثيوبيا أيام حكم هيلاسلاسي كانت على علاقة جيدة بمصر، وقال إنه لا يتحدث عن ضرورة استخدام العنف لكن على مصر استخدام كافة الأدوات الناعمة، بدءا من الأزهر والكنسية انتهاءً بالأمم المتحدة.

وأشار إلى أن السد الإثيوبي ضد كافة القوانين الدولية، وأن الذي نقض معاهدة دولية لابد ألا نثق في عهوده، لكن لابد من اتفاقات تقوم عليها لجان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى