آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/06‏/2013

"أقباط بلا قيود": تقرير الرئاسة عن إنجازات مرسى ادعاءات مثيرة للسخرية

 

انتقد الناشط القبطى شريف رمزى، مؤسس حركة أقباط بلا قيود، التقرير الصادر عن رئاسة الجمهورية، والذى تضمن ما سمى بإنجازات الرئيس محمد مرسى خلال عام من توليه السلطة، واعتبر أن ما تضمنه التقرير يعد تدليسا بحق الشعب المصرى، وما يقال عنه "إنجازات" هو جملة من الأكاذيب والادعاءات التى تروج لها مؤسسة الرئاسة، ومن خلفها جماعة الإخوان، لتجميل وجهها القبيح، على حد قوله.
وأضاف "رمزى"، فى بيان صادر عن الحركة اليوم السبت، أن تقرير إنجازات الرئيس يُشير إلى انتعاش فى سوق السياحة، وطفرة فى إنتاج الكهرباء، وحل لمشكلة نقص الوقود، وهى أمور تتنافى كليا مع الواقع الذى تشهده مصر ويلمسه المواطنون فى حياتهم اليومية التى استحالت جحيماً بسبب سوء الإدارة، وغياب الرؤية وانعدام الإرادة السياسية.
واعتبر "رمزى" أن ما جاء بالتقرير، من إشادة بعملية التحول الديمقراطى ونزاهة الاستفتاء على الدستور واحترام مرسى لأحكام القضاء، ادعاءات مثيرة للسخرية، فى ظل ما وصل إليه المُناخ السياسى من احتقان بسبب سياسات الإخوان، وسعيهم المستمر للاستحواذ والهيمنة والانفراد بمقاليد السُلطة فى البلاد.
وأبدى الناشط القبطى دهشته وامتعاضه من تباهى مؤسسة الرئاسة، فى تقريرها، بحالة الحريات العامة برغم ما يعانيه النشطاء من ملاحقات ومحاكمات واعتقالات سياسية، بأعداد غير مسبوقة لم يشهدها أى نظام سابق، وسخر "رمزى" من الإشارة إلى تعيين 14 قبطياً فى مجلس الشورى باعتباره إنجازاً يُحسب للرئيس، مُشيراً إلى نظرة الأقباط لهؤلاء النواب الذين قبلوا التعيين بمجلس مطعون فى شرعيته وتأكد بطلانه بقرار المحكمة الدستورية العليا، التى تعتبرهم "عُملاء لمكتب الإرشاد" أو مجرد "كومبارس" يؤدون دور المعارضة الصورية لخدمة أجندة إخوانية تستهدف إصدار قوانين وتشريعات تمكن الجماعة من مفاصل الدولة وتطغى بها على مؤسساتها.

"أقباط بلا قيود": تقرير الرئاسة عن إنجازات مرسى ادعاءات مثيرة للسخرية
Sat, 22 Jun 2013 10:45:57 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى