آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/06‏/2013

"الإندبندنت": لا تشابه بين احتجاجات تركيا وما شهدته مصر وتونس

 

علقت صحيفة الإندبندنت البريطانية فى افتتاحيتها على الأحداث التى تشهدها تركيا، وقالت تحت عنوان "احتجاجات تركيا تحتاج إلى قبضة خفيفة" إن المظاهرات التى تشهدها البلاد تعد مؤشرًا صحيًا، من نواحى عديدة، على أن الأتراك لم يعودوا يخشون رد فعل الشرطة أو الجيش.
وترى الصحيفة أنه لا يوجد تشابه بين مظاهرات واحتجاجات تركيا بما حدث فى تونس والقاهرة فى بداية الربيع العربى، فتركيا لديها حكومة منتخبة ديمقراطيا كانت ناجحة بشكل لافت فى إنهاء دائرة الانقلابات العسكرية، وخلقت حالة من الرخاء الاقتصادى.
لكن فى حين فتح "أردوغان" الباب للمصالحة مع الأكراد فى بلاده، إلا أنه كان يظهر مؤشرات على ديكتاتورية متزايدة، لاسيما فيما يتعلق بقمع الإعلام، والتورط فى حرب لا تحظى بشعبية لصالح المعارضة السورية. كما أثيرت مجددا المخاوف من الأسلمة عبر قانون يمنع بيع الكحوليات.
وأشارت الافتتاحية إلى أن ازدهار تركيا يعتمد على تدفق رؤوس الأموال الأجنبية، وتأثير الأزمة السورية والتشاجر مع إيران يحمل مخاطرة بالفعل بخلق حالة من عدم الاستقرار وترهيب المستثمرين. ولو زادت الاضطرابات المحلية من عدم اليقين، وقوضت مكانة تركيا كقصة نجاح سياسية واقتصادية، فإن أشجار ميدان تقسيم ستصبح أقل المخاوف فى البلاد.

"الإندبندنت": لا تشابه بين احتجاجات تركيا وما شهدته مصر وتونس
Mon, 03 Jun 2013 14:32:23 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى