آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/06‏/2013

تفاصيل و كواليس ومهزلة (“ مؤتمر الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان”) !

 

"المؤتمر الصحفي العالمي لتوضيح حقائق ووقائع هامة جدا لم تعلن من قبل تمس الشعب المصري في حاضره ومستقبله" هذه العبارة كانت عنوان مؤتمر دعا إليه اللواء حسين كمال مدير مكتب اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية الأسبق، وتوقع الحاضرون الكشف عن خبايا الصندوق الأسود للراحل عمر سليمان، فلم يجدوا إلا النظارة السوداء.


وبمجرد الإعلان عن موعد المؤتمر استعد جموع الصحفيين والإعلاميين لتلك الحقائق التي ستنكشف في وقت حرج من تاريخ مصر، وجاء مايقرب من 25 قناة فضائية لتغطية الحدث بالإضافة إلي مختلف وسائل الاعلام المحلية والعالمية.


دخل اللواء حسين كمال قاعة المؤتمر ،والمشهور وسط الشعب المصري بـ"الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان" وهو يرتدي نظارته السوداء ، ويجلس برهة من الوقت صامتا،ثم عزف النشيد الوطني فوقف الحضور احتراما،وظل الجميع حابسا أنفاسه مترقبا الكشف عن الصندوق الأسود لعمر سليمان ذلك الرجل الذي حمل - بحكم منصبه- في جعبته الكثير من الأسرار التي كانت كفيلة بحل ألغاز كثيرة والإجابة عن أسئلة كثيرة للشعب المصري، يظهر مصطفي بكري علي جانب المشهد يثير التساؤل في أذهان الحاضرين ولكن سرعان ما ينتظرون القول الفصل من "الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان".


يبدأ الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان بالحديث فيقول إنه يتحدث بصفة وطنية وليس له مآرب خاصة، وكل مايهمه مصر، ويشير إلي عدم صلة هذا المؤتمر بالمخابرات المصرية ،وأن له صفته الشخصية والوطنية، فيصمت الحضور في انتظار إزاحة الستار عن كل ماهو خفي، في لحظة يختلط بها الانبهار بالترقب والشغف.


يتحدث اللواء حسين عن 30 يونيو المقبل، وينفي أنه يحث الشعب علي النزول في ذلك اليوم، مؤكدا علي صفته الشخصية، وهو يتحدث قائلا: إن 30 يونيو بمثابة استفتاء صريح إذا نزل الشعب يومها فهو لايحب حكم الإخوان ولديه رفض لما يحدث ،ولو لم يتحرك المواطنون في هذا اليوم، فهم يعيشون في سعادة ورغد، وراضين عن أوضاعهم ومحدش ينطق تاني ، وقتها صرخت إحدي الحاضرات في المؤتمر ضد الإخوان وضد مرسي في هستيرية " قلنا له يرحل نقول إيه تاني؟".


ولم يفت هتاف الصارخين في عضد تنظيم المؤتمر ،فمازال الحاضرون في انتظار الأسرار التي ستنكشف بعد قليل.. فينطق اللواء حسين بأول معلومة وهي أن مندوبا من مكتب الإرشاد قابل اللواء عمر سليمان في الإسكندرية في يوليو 2011 وأبلغه أن الإخوان يريدون منه الترشح لرئاسة الجمهورية ،وأن لديه مهلة للتفكير 3 شهور، وبعدها قاموا بمهاجمة عمر سليمان حين ترشح، واصفا إياهم بالخبراء في المناورات السياسية وأنهم لايلتزمون باتفاقاتهم.
ثم كشف اللواء حسين عن كواليس الإعلان الدستوري المكمل الذي صدر في نوفمبر الماضي ،والذي رأي أنه بداية سلسلة أخطاء الرئيس محمد مرسي قائلا: "الإعلان الدستوري راح الرئاسة في ظرف من مكتب الإرشاد وأوصله محيي حامد ،وطلب الإرشاد من مرسي تنفيذه قبل قراءته، واعترض وقتها عليه الأخوان أحمد ومحمود مكي".


وهنا انتهت سلسلة المعلومات التي كان سيكشف عنها اللواء حسين، وأصيب معظم الحاضرين بخيبة الأمل.. حيث جاءت المعلومات مخيبة لآمالهم، وبقية المعلومات كانت معروفة من قبل إلي حد بعيد، وجاء دور الإعلاميين في محاولة منهم للحصول علي المزيد من المعلومات من الراجل اللي ورا عمر سليمان، فتم السؤال عن اسم القيادي الإخواني الذي دعا عمر سليمان للترشح، فتحفظ الرجل علي ذكر اسمه قائلا: لايزال لدي الأمل بأن ينصلح حال النظام ويصحح مساره.


ومع وجود خيبة الأمل تداعت صيحات الحاضرين بين الرجاء له بالإفصاح عن مزيد من المعلومات ،وبين هتافات ضد الإخوان، والشكوي من سلبيات الحكم الحالي، وكأن المؤتمر تحول إلي حائط مبكي ، يبث الحاضرون فيه مخاوفهم وشكواهم مما تمر به البلاد.


ويهاجمه أحد الحاضرين ويسأله عن فترة الصمت هذه كلها، وتظهر أخري لتحكي حكايتها عن جمع استمارات تمرد وتدعو المواطنين للنزول في 30 يونيو، ويظهر ثالث ليقول إنه كان من ضمن قوة حراسة الرئيس الأسبق محمد نجيب ويخبره عن حبه لمصر وإنه يرجوه في الإفصاح عن مزيد من المعلومات والشفافية في التصريحات.
ويظهر مصطفي بكري مرة أخري ليطلب من اللواء حسين فتح الصندوق الأسود لعمر سليمان، ويسأله عن معلومات تخص المؤامرة التي كانت ضده في 30 يناير، وانتخابات الرئاسة، وزيارة عمر سليمان للمشير طنطاوي يوم 8 أبريل 2012.


وتتعالي صيحات الحضور طلبا للكشف عن الصندوق الأسود ، صارخين أن البلد بتضيع، وأنهم يريدون إنقاذ بلدهم، وينتحي اثنان من منظمي المؤتمر يتحدثان في همس مسموع "إحنا قلنا إننا لازم نقعد معاه قبل مايطلع المؤتمر، ماهو استحالة يكون مؤتمر عالمي ويكشف عن نقطتين بس"، ثم يتفقان علي أنه سيتلقي أسئلة الصحفيين ويجيب من خلالها عن مزيد من المعلومات".


ويسأله أحد الإعلاميين عن ملابسات إجتماع عمر سليمان مع القوي الوطنية وعلي رأسهم الإخوان، فيجيب: "الإخوان كانت لهم مطالب متعلقة بوجود شرعي للحزب والجماعة ولكنه خيرهم بين اثنين إما الحزب أو الجماعة، واتفقوا علي إخلاء الميدان بناء علي تنفيذ تلك المطالب، ولكنهم نقضوا عهدهم ولم يفعلوا ذلك".


وحين تم سؤاله عن موقعة الجمل قال لايوجد أصلا مايسمي بموقعة الجمل، وحين سأله أحدهم عن نزول الجيش قال له ينزل الشعب الأول، وبعدين الجيش ينزل، لكن لو نزل الجيش دون نزول الشعب، فسيكون ذلك انقلابا علي الشرعية، ومن غير المنطقي أن ينزل الجيش، ويبقي الشعب جالسا في بيته دون نضال من أجل حقوقه.


هكذا استطرد اللواء حسين كمال في سرد معلومات وتصريحات يعرفها الجميع مما دعا الإعلاميين إلي مغادرة المؤتمر تدريجيا، متسائلين عن السبب من وراء هذا المؤتمر ، محملين بخيبة الأمل لعدم حصولهم علي معلومات قيمة تكون دليلهم في هذه الفترة الحرجة من تاريخ مصر، وهكذا انتهي مؤتمر الرجل اللي واقف ورا عمر سليمان ولم يظهر الصندوق الأسود، بل ظهر الرجل بنظارته السوداء التي تلون نظرة المصريين قبل يوم 30 يونيو.

كواليس مؤتمر "الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان"
mohamed araby
Tue, 25 Jun 2013 15:40:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى