آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/06‏/2013

توقعات متباينة من القوي السياسية قبل خطاب الرئيس

يلقي اليوم الرئيس محمد مرسي خطابا سياسيا للأمة‏,‏ يسبق‏30‏ يونيو الذي يعتبره الكل يوما مصيريا للسلطة والمعارضة‏.‏

وقد تباينت توقعات القوي السياسية إزاء مضامين الخطاب. ففي تيار الموالاة, اعتبر حزب الحرية والعدالة أن خطاب الرئيس سيكون موجها للشعب وليس للنخبة أو المعارضة لطمأنة المواطن ومصارحته.

وعلي الجانب الآخر رفض رئيس حزب المؤتمر عمرو موسي التعليق علي الخطاب قبل سماعه مضامينه الرئيسية, وقال لـالأهرام: دعونا لا نستبق الأحداث.

أما المستشار بهاء الدين أبوشقة نائب حزب الوفد فتمني علي الرئيس في خطابه أن يستجيب لمطالب الشعب لتخفيف حدة الاحتقان بالشارع, وحول إمكانية أن يقدم الرئيس تنازلات ترضي المعارضة السياسية, قال أبوشقة: إنه حتي لو قدم الرئيس بعض التنازلات فلن تستجيب له المعارضة أو حتي الشارع لوجود أزمة ثقة.

فيما توقعت مارجريت عازر ـ سكرتير عام حزب المصريين الأحرار ـ ألا يأتي الخطاب بجديد تجاه مسألة المصالحة الوطنية, وسيكون كالعادة سرد الانجازات الرئاسية وأن الحياة وردية في مصر ولا توجد أزمات.

وقال عبدالغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبي, إنه لا أحد يمكن أن يتوقع ما سوف يقوله الرئيس مرسي في خطابه, من دون أن يكون يحتوي علي مطلبي إجراء انتخابات مبكرة وتغيير الحكومة فلن يقبل أحد الحوار أو الجلوس معه, لكونهما من الحقوق الشعبية التي لا يستطيع أحد من رموز القوي السياسية المساومة عليها الآن.

الشباب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى