آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/06‏/2013

سي ان ان: خاطفو ضباط سيناء خططوا لتفجير سفارات

 

القاهرة، مصر (CNN)-- كشفت تحقيقات أجهزة الأمن المصرية أن "خلية إرهابية"، تابعة لتنظيم "القاعدة"، تضم عدداً من الهاربين من السجون في أعقاب ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، تقف وراء اختطاف عدد من ضباط وأفراد الشرطة المصريين، بالإضافة إلى التخطيط لتنفيذ هجمات تستهدف عدداً من السفارات الأجنبية في القاهرة.
وأظهرت التحقيقات، التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا مع عدد من المته
مين تم إلقاء القبض عليهم مؤخراً، على خلفية اتهامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات انتحارية وتفجيرية أمام سفارتي الولايات المتحدة وفرنسا، أن أحد هؤلاء المتهمين متورط في التخطيط وتنفيذ عملية اختطاف ثلاثة ضباط وأمين شرطة، في الرابع من فبراير/ شباط 2011.
وبعد تحقيقات استمرت لعدة أسابيع، أمر المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، المستشار هشام القرموطي، بحبس المتهم المتورط باختطاف الضباط المصريين، ويُدعى محمد عبد الحليم حميدة صالح، بعد "ثبوت انضمامه للمجموعات التنظيمية الإرهابية بشبه جزيرة سيناء"، فيما تقرر إخلاء سبيل متهمين آخرين.
وذكر التلفزيون المصري، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم الإفراج عن المتهمين الآخرين، وهما عمرو محمد أبو العلا عقيدة، ومحمد مصطفى محمد إبراهيم بيومي، وذلك بعد ورود تقرير الفحص الفني للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهما، والذي أثبت عدم انضمامهما لتلك المجموعات.
وبحسب موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الحكومي، فقد أسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهم حميدة، الذي مازال قيد الحبس الاحتياطي، عدة اتهامات منها "الانضمام إلى جماعة إرهابية، تقوم على ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وتفجير خطوط الغاز، وحيازة مواد مفرقعة، والاختطاف."
كما كشفت التحقيقات وتقارير اللجان الفنية أن المتهم نفسه ينتمي لـ"مجموعة إرهابية" تسمى "مجموعة أحمد الكيلاني"، وأنه شارك في عملية اختطاف الضباط الثلاثة وأمين الشرطة، بشبه جزيرة سيناء، والتي جرت في أعقاب اندلاع ثورة يناير/ كانون الثاني 2011، ونقلهم إلى "جبل الحلال" بسيناء.
كما تبين ارتباط المتهم بمجموعة "يوسف حماد" الإرهابية، والتي تقف وراء عمليات تفجير خطوط الغاز الطبيعي في سيناء، وأيضاً ارتباطه بمجموعة "سليمان البلهيمي"، والتي تقف وراء الاعتداءات المسلحة على قسم شرطة ثان العريش، والتعدي على عدد من "أكمنة" الشرطة في سيناء.
وأظهرت التحقيقات أن سليمان البلهيمي ويوسف حماد، هما إرهابيان وكانا محبوسين في سجن أبو زعبل، وأنهما فرا من السجن خلال عمليات الاقتحام التي وقعت في الأيام الأولى لـ"ثورة 25 يناير"، وأنهما قاما بالفرار والهرب في أعقاب ذلك إلى الأراضي الفلسطينية.
CNN

سي ان ان: خاطفو ضباط سيناء خططوا لتفجير سفارات
mohamed araby
Tue, 18 Jun 2013 13:43:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى