آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/06‏/2013

سكاى نيوز: مصر لا تستبعد العمل العسكرى ضد سد النهضة

 

قالت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية البريطانية إن مصر لا تستبعد العمل العسكرى ضد سد النهضة المثير للجدل الذى تعتزم إثيوبيا إقامته على مجرى نهر النيل، إلا أنها تقول: "إنها تستكشف القنوات الدبلوماسية لحل الأزمة".
ونقلت الشبكة عن عصام الحداد، مستشار السياسة الخارجية للرئيس محمد مرسى قوله فى تصريح خاص لها: "لن يكون مقبولا تماما الحديث عن الخيار العسكرى لو لم يتم استكشاف خيارات أخرى".
غير أن الحداد استطرد قائلا إنه الأمر مسألة حياة أو موت بالنسبة لمصر، فلا نستطيع أن نعيش بدون النيل، فهو شريان الحياة بالنسبة لنا.. ولا يحق لأى مجتمع أن يطور شيئا يضر مجتمع آخر.
وقالت سكاى نيوز إن إثيوبيا قد دقت أجراس القلق فى القاهرة الأسبوع الماضى عندما بدأت بتحويل مجرى النيل تمهيدا لبناء السد. وتحدثت الشبكة البريطانية عما دار فى اجتماع الرئيس محمد مرسى بقادة الأحزاب السياسية، وما قاله أيمن نور رئيس حزب غد الثورة من اقتراح بتسريب تقارير زائفة بأن مصر تبنى قوتها الجوية، واقتراح رئيس أحد الأحزاب السلفية بقصف السد.
إلا أن الحداد صرح "لسكاى نيوز" قائلا: "إن هذا الكلام لم يصدر عن أى مسئول حكومى، بل نحن نتحدث عن اجتماع للشخصيات السياسية من كل أطياف السياسة المصرية،وهذا يعنى أنه موقف رسمى، بل على العكس، نحن نمضى فى الإجراءات القانونية والقنوات السياسية والدبلوماسية".
وتابع الحداد قائلا: "إننا مستعدون لمشاركة عبء بناء السد وتقديم دراسات قوية بما يكفى للتأكد من أنها لن يؤثر على البيئة أو الموارد المائية أو نوعية وكمية المياه التى تصل على أراضينا".
وأشارت "سكاى نيوز" إلى أن المستشار السياسى لمرسى كان قد صرح لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى وقت سابق بأن مطالبة إثيوبيا بوقف بناء السد سيكون أول خطوة لنا، فيما قال مستشار آخر إن كل الخيارات مفتوحة.

سكاى نيوز: مصر لا تستبعد العمل العسكرى ضد سد النهضة
Thu, 06 Jun 2013 23:23:57 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى