آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/06‏/2013

رويترز : دول الخليج تبحث التحرك ضد حزب الله

نقلت وكالة رويترز للإنباء عن وزير الدولة البحريني للشؤون الخارجية غانم البوعينين يوم الأحد إن دول الخليج العربية ستنظر في اتخاذ تحرك ضد حزب الله اللبناني اذا واصلت الحركة الشيعية تدخلها في الحرب الاهلية في سوريا او تدخلت في الشؤون الخليجية العربية.

وقال البوعينين ان مجلس التعاون الخليجي المؤلف من ست دول يعتبر تدخل حزب الله في سوريا "تدخلا طائفيا" لكنه لم يبحث ادراج الجماعة كمنظمة إرهابية وهي خطوة اتخذتها البحرين الأسبوع الماضي.

وحثت الجامعة العربية والولايات المتحدة حزب الله على سحب مقاتليه من سوريا. وقالت فرنسا الأسبوع الماضي إن ما يصل إلى أربعة آلاف من مقاتلي الجماعة يقاتلون إلى جانب قوات مؤيدة للرئيس بشار الاسد.

وأضاف البوعينين ان المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي ادان تدخل حزب الله في سوريا وقرر النظر في التحرك ضد اي مصالح لحزب الله في دول مجلس التعاون. لكن لم يذكر تفاصيل عن تلك المصالح.

وكان البوعينين يتحدث في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الذي يضم ايضا السعودية والكويت وقطر والامارات وعمان.

وحظرت البحرين الاثنين الماضي على الجماعات السياسية المحلية الاتصال بحزب الله وهي جماعة تعتقد المنامة انها تدخلت في الاضطرابات التي تقودها الاغلبية الشيعية في البحرين.

وتعاني البحرين التي تحكمها عائلة آل خليفة السنية من اضطراب سياسي منذ عام 2011 مع خروج البحرينيين الشيعة في احتجاجات للمطالبة باصلاحات ديمقراطية.

 

رويترز : دول الخليج تبحث التحرك ضد حزب الله
alaa
Mon, 03 Jun 2013 08:58:16 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى