آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/06‏/2013

علاء الأسوانى: مصر ستشهد موجات من المبدعين

 

قال الدكتور علاء الأسوانى، إن الثورة أحدثت تغييرا فى الثقافة المصرية خاصة فى العلاقة بين المواطنين والشرطة، حيث كانت ثقافة المواطن المصرى لعقدين على الأقل "أن يسير بجوار الحائط"، ويسعى فقط لتربية أبناؤه والحصول على عقود عمل بدول الخليج، إلا أن الثورة أحدثت تغير فى الثقافة وظهر جيل خال من الأمراض التى أصابت الأجيال السابقة، وأعلن هذا الجيل أن الحلول الفردية ليست مناسبة لحل مشاكل الوطن وأنه لابد من مواجهه المشاكل بالبقاء بداخلها.
وأوضح أن بعد كل ثورة تظهر موجات مدهشة من المبدعين الذى يعبرون عن الثقافة الجديدة التى انتجتها الثورة.
جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها حزب الدستور بالإسكندرية، مساء اليوم بعنوان "مصر تقاوم الفاشية" بقاعة كوين بفندق جراند رويال، محطة الرمل، الإسكندرية.
وأكد "الأسوانى" أن الثورة أصبحت جزءا من تكوين المشاركين فيها، بعكس الذى ظل بعيدا ومتفرجا، لم يشارك وهى الكتلة الساكنة التى يراهن عليها عناصر الثورة فى تحريكها لإجهاض الثورة.
وناقش "الأسوانى" روايته "نادى السيارات" مشيرا إلى أنه بدأ فى تلك الرواية فى 2008، ثم انقطع عن الكتابة لظروف الثورة وعاد إليها مرة أخرى، مشيرا إلى أن الرواية بها تمرد من النوع الذى نشهده حاليا على يد أعضاء حركة تمرد.
وردد الحضور بالندوة هتافات: "ارحل يا مرسى"، و"عبد الناصر قالها زمان الإخوان مالهموش أمان".

علاء الأسوانى: مصر ستشهد موجات من المبدعين
Fri, 21 Jun 2013 20:12:38 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى