آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/06‏/2013

عمرو موسى : آن الأوان أن يتنحى الرئيس مرسي .. وهى خطوة وطنية سوف تحسب له

 
طالب عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر، الرئيس محمد مرسي، بالتنحي عن منصبه قائلا: آن الأوان أن يتنحى الرئيس مرسي، وهى خطوة وطنية سوف تحسب له، مشيرًا إلى أنه اعتذر عن عدم حضور خطاب الرئيس مرسي الذي سيوجهه إلى الأمة غدا لأن الأوضاع فى البلاد ليست أوضاعا احتفالية.
وقال موسى، في حوار مساء اليوم الثلاثاء مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة "سي بي سي": أرجو من الرئيس مرسى ألا يستتر وينكر الأوضاع السيئة التى وصلت إليها مصر، وألا يقف وراء فكرة المؤامرة، خاصة أن المصريين يشعرون بضعف الأمل، وهناك انفصال تام بين الحكومة والشعب. 
وتابع موسى: الرئيس مرسي هو المسئول عن هذا الشعور بشكل مباشر أو غير مباشر، مؤكدًا أن فكرة التمكين أوصلت البلاد إلى هذا المشهد. 
وأضاف موسى أن البيان الذي أصدره الفريق عبد الفتاح السيسي أمس الاثنين بشأن الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد واضح، وأكد على حماية الدولة من الانهيار، وأن القوات المسلحة تعرف المخاطر التي تحيط بالدولة وسيقوم بواجبه نحو الشعب المصري، مشددًا على أن الوقت يحتم على رئيس الجمهورية اتخاذ قرار جذري. 
وتساءل القيادي البارز بجبهة الإنقاذ هل يتحمل المصريون عاما آخر بالحكم بهذا الطريقة؟، وأضاف: "إن وصول مصر إلى قائمة الدول الفاشلة أمر أصاب الناس بالإحباط.. كان يجب على الرئيس البدء فى الإصلاح والأولويات الملتبسة وفكرة التمكين وصلت بالبلاد إلى هذا المشهد". 
وأكد المرشح الرئاسي السابق، أن مصر أصبحت خارج موازين القوى فى المنطقة، وأن وزارة الخارجية لم تكن على دراية بقطع العلاقات مع سوريا، وأن هذا القرار تم لإرضاء التيار الديني فى الداخل، وخاصة التيار السلفي، لخدمة أهداف انتخابية. 
وأشار موسى إلى أن 30 يونيو لن يكون يوما واحدا، إنما هو يوم نزول الشعب المصري لحماية مصالحه بشكل سلمي ليعلنوا أن مصر فى خطر، وأن المطلب الرئيسي هو انتخابات رئاسية مبكرة. 
وكشف موسى أن خلاصة الحديث الذي دار بينه وبين المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين أنه-الشاطر- قال لموسى: "لا تغيير"، وحركة "تمرد" تمول من الفلول"، مؤكدًا على أنه لم يندم على لقاءاته مع قيادات "الإخوان" لأنها واجب وطن-حسب قوله-.

عمرو موسى : آن الأوان أن يتنحى الرئيس مرسي .. وهى خطوة وطنية سوف تحسب له
mohamed araby
Tue, 25 Jun 2013 20:56:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى