آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/07‏/2013

"إن بي سي نيوز": سيعود "الإخوان" أقوى مثلما عاد الإسلاميون في تركيا عقب انقلاب 1997

 

كتبه : علياء عبد الفتاح

نشرت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية تحليلا مطولا بعنوان "ما هي الخطوة التالية لجماعة الإخوان المسلمين؟" وذلك بعد إعلان الانقلاب العسكري على أول رئيس شرعي منتخب للبلاد د. محمد مرسي مشيرة إلى أن جماعة الإخوان هي الحركة السياسية الأكثر تنظيما وشعبية في مصر لافتة إلى أن موقف الإخوان من هذا الانقلاب سيحدد مستقبل مصر والمنطقة بأسرها.

وأضاف التحليل أن جماعة الإخوان المسلمين تنبذ العنف حتى بعدما سُرقت منها السلطة عبر الانقلاب والتي حازت عليها الجماعة عبر أول انتخابات حرة ونزيهة في تاريخ مصر مشيرة إلى أن قادة الإخوان يكافحون لاحتواء غضب الإسلاميين من الانقلاب على الإرادة الشرعية وإقصائهم بعد فوزهم ديمقراطيا.                 

وتابع التحليل أن البديل أمام الإخوان المسلمين أن تفعل ما فعله الإسلاميون في تركيا عام 1997 عندما تدخل الجيش وأطاح بالحكومة الإسلامية لافتا إلى أن الإسلاميين في تركيا أعادوا تنظيم صفوفهم وعادوا أكثر قوة من أي وقت لاحق مشيرة إلى ضرورة حفاظ الإخوان المسلمين على كيانهم الموحد الذي يعد من أهم نقاط القوة الرئيسية للجماعة.

وأشار التحليل إلى الدور الذي لعبته "الدولة العميقة" على حد تعبير التحليل من جيش ومخابرات وشرطة وبيروقراطية وسلطة قضائية في حدوث الانقلاب لافتا إلى أن الدولة العميقة تسعى لتقسيم وإضعاف الجماعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى