آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/07‏/2013

حركات قبطية تنتقد سفر نشطاء للدفاع عن ثورة 30 يونيو في الخارج

 

انتقد عدد من مُمثلي الحركات القبطية، مساء الجمعة، اعتزام بعض النشطاء السياسيين السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، لشرح الظروف التي أدت إلى اندلاع ثورة 30 يونيو ونفي صفة الانقلاب العسكري عنها.

ونقل بيان صدر، مساء الجمعة، عن هاني الجزيري، مؤسس المجلس الاستشارى القبطى ومنسق حركة «أقباط من أجل مصر»، رفضه لفكرة سفر الوفد، وتأكيده أن ثورة 30 يونيو هي شأن مصري خالص، وحقيقة أنها ثورة شعبية لا تحتاج إلى إثبات، «لأن خروج الملايين في وضح النهار رصدته جميع وسائل الإعلام الدولية، والشعب المصري هو من يفرض إرادته، وليس من حق الغرب فرض وصايته على الشعوب».

وقال «الجزيري» عن الأسماء المقترحة للسفر ضمن وفد النشطاء، إنه لا يوجد من بين هذه الأسماء من يصلح للتعبير عن ثورة شارك فيها الملايين من المصريين، وأن أغلب هذه الشخصيات لها ولاءات ومصالح خاصة.

من جانبه، نقل البيان عن الناشط الحقوقي، إبرام لويس، مؤسس رابطة «ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري»، قوله إن أغلب الأسماء المطروحة للمشاركة في الوفد تحوم حولها الشبهات، من بينهم أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 أبريل، الذي لعب، حسب قوله، دوراً بارزاً في خدمة أهداف جماعة الإخوان المسلمين، خلال فترة تولي الرئيس المعزول محمد مرسي للحكم، وهو نفسه الذي وصف ثورة 30 يونيو بالانقلاب العسكري.

وأضاف أن من بين الأسماء المطروحة في الوفد، مايكل جيروم منييه، الشهير بـ«مايكل منير»، وهو مصري من أصل أرمني يحمل الجنسية الأمريكية، وصرح في أحد لقاءاته الشهيرة مع الإعلامي يسري فودة، بعمله مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، وإمداده بالمعلومات حول مصر، والذي وصفه أسامة الغزالي حرب، السياسي البارز رئيس حزب الجبهة، بالعميل الأمني.

يأتي ذلك، فيما اعتبرت حركة «أقباط بلا قيود» أن فكرة سفر الوفد هي عبارة عن «سبوبة» وأن الهدف منها هو تحقيق مكاسب خاصة، والفاتورة في النهاية تتحمّلها خزانة الدولة ودافعو الضرائب من الفقراء المصريين.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

حركات قبطية تنتقد سفر نشطاء للدفاع عن ثورة 30 يونيو في الخارج
أ.ش.أ
Fri, 12 Jul 2013 21:18:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى