آخر المواضيع

20‏/07‏/2013

نشطاء يستنكرون :قتل 3 نساء فى مسيرة لمؤيدى مرسى بالمنصورة

بعد قتل 3 نساء فى مسيرة لمؤيدى مرسى بالمنصورة.. نشطاء يستنكرون الحادث.. النجار: يسقط أى شىء إذا فقدنا إنسانيتنا.. 6 أبريل: إجرام صارخ ..إسراء عبد الفتاح: الدم المصرى حرام .. خالد يوسف يطالب بالتحقيق
بعد قتل 3 نساء فى مسيرة لمؤيدى مرسى بالمنصورة.. نشطاء يستنكرون الحادث.. النجار: يسقط أى شىء إذا فقدنا إنسانيتنا.. 6 أبريل: إجرام صارخ ..إسراء عبد الفتاح: الدم المصرى حرام .. خالد يوسف يطالب بالتحقيق
تلقى النشطاء والسياسيون نبأ مصرع 3 سيدات من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، أثناء مشاركتهن فى إحدى المسيرات التى قام بتنظيمها أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمدينة المنصورة أمس، بحالة من الاستنكار والرفض.
من جانبها قالت الناشطة السياسية، إسراء عبد الفتاح، عبر تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" تعليقا على الحادث: "الدم المصرى كله حرام، ولابد أن توضع كل حوادث القتل تحت القانون، وتعلن نتائج التحقيقات بشفافية ويحاسب الجانى فوراً".
بينما وصفت حركة شباب 6 أبريل، الحادث بأنه إجرام صارخ يستوجب إجراء صارما قائلة: نتفق أو نختلف المبادئ واحدة لا تختلف أو تفترق.
وقالت الحركة فى بيان لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "ثلاث قتلى من النساء بنيران حية فى مسيرة مؤيدة للمعزول، ذلك وجه آخر للإرهاب يجب بتره، متسائلة: بأى ذنب قتلوا؟.
كما طالبت الحركة، جماعة الإخوان، بأن تتوقف عن الزج بأعضائها إلى الهلاك فى معارك حسمت مسبقا، وأن يرضخوا للإرادة الشعبية، وأن يبدأوا المحاولة من جديد".
وتابعت الحركة، كما نحمل الإخوان أسباب الدماء المراقة، لا يجب أن نتناسى أن هناك دولة ومؤسسات ترعى أمن وسلامة الوطن والأرواح وسلامة المواطنين مسئوليتها".
بدوره، قال مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب السابق، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "إن جريمة المنصورة عار فى جبين كل مصرى، رحم الله نساء مصر، يسقط أى شىء إذا فقدنا إنسانيتنا ومروءتنا"، مضيفاً "ننتظر ملاحقة القتلة وتقديمهم للعدالة فوراً".
المخرج السينمائى خالد يوسف، قال عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "إن الحوادث الملتبسة كأحداث المنصورة لابد أن يجرى فيها تحقيق فورى وشفاف، ويجب تقديم القتلة للمحاكمة.. ثورتنا لها شرف يجب أن نحافظ عليه ولا نلوثه".
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى