آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/07‏/2013

العراق .. فرار 500 معتقلا من سجن أبوغريب والتاجى بينهم عناصر من القاعدة

 

تمكن نحو 500 معتقل على الأقل من الفرار من سجني أبو غريب والتاجي قرب بغداد في عملية نفذها مهاجمون الليلة الماضية، قتل فيها 41 شخصا، في حين لقي 30 شخصا مصرعهم الاثنين في هجمات محافظة نينوى شمال العراق معظمهم من أفراد الجيش.
وقالت السلطات العراقية إن السجناء الذين فروا من سجن أبو غريب بينهم أعضاء كبار في تنظيم القاعدة، مشيرة إلى أن العملية استخدمت فيها سيارات مفخخة دمرت أسوار السجن، بينما هاجم مسلحون الحرس بقذائف المورتر والقذائف الصاروخية.
وأضافت أن مسلحين آخرين تمركزوا قرب الطريق الرئيسي لصد التعزيزات الأمنية التي تصل من بغداد في الوقت الذي دخل فيه عدد من المسلحين الذين يضعون سترات ناسفة السجن مترجلين للمساعدة على تحرير السجناء.
وقال حاكم الزاملي، وهو عضو بارز في لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، إن عدد السجناء الهاربين وصل إلى 500 أغلبهم من المحكومين بالإعدام من قادة تنظيم القاعدة، مضيفا أن الأجهزة الأمنية اعتقلت عددا منهم، لكن البقية ما زالوا طليقين.
من جهته أعلن المتحدث باسم وزارة العدل وسام الفريجي أن 21 سجينا قتلوا وأصيب 25 آخرون بجروح في الهجمات على السجنين، فيما أكدت مصادر أمنية وطبية مقتل 20 من عناصر قوات الأمن على الأقل وإصابة 40 بجروح.
وبالتزامن مع هذا الهجوم وقع هجوم مماثل على سجن آخر في التاجي على بعد نحو 20 كيلومترا إلى الشمال من بغداد، لكن الحراس حالوا دون فرار أي سجين وقتل 16 جنديا وستة من المسلحين أثناء العملية.
وقال المتحدث باسم وزارة العدل إن قوات الأمن سيطرت على الوضع في السجنين بعد اشتباكات مع من وصفهم بالإرهابيين.

هذا الموضوع في قسم:

عربى ودولى

العراق .. فرار 500 معتقلا من سجن أبوغريب والتاجى بينهم عناصر من القاعدة
moustafabarakat
Tue, 23 Jul 2013 02:15:34 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى