آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/07‏/2013

الخارجية الفرنسية: البرادعي طالب باريس بضرورة الاستجابة لتطلعات المصريين

 

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية، فيليب لاليو، الجمعة، إن الدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس المصري للعلاقات الدولية، أكد لوزير الخارجية، لوران فابيوس ضرورة تلبية تطلعات المصريين إلى الحرية وتحسين الوضع الاقتصادي.

وأضاف «لاليو»، في مؤتمر صحفي، الجمعة، أن الدكتور البرادعى لم يخف خلال الاتصال الهاتفي الذى أجراه، الخميس، مع رئيس الدبلوماسية الفرنسية، الصعوبات والمرحلة «الحرجة» خلال الأشهر المقبلة من المرحلة الانتقالية.

وبحسب المتحدث باسم الخارجية، أشار نائب الرئيس إلى التحديات والمواعيد النهائية التي حددها الإعلان الدستوري، كما أكد على أهمية إشراك جماعة الإخوان المسلمين،

في العملية السياسية التي بدأت.

وأوضح «لاليو» رداً على أسئلة الصحفيين، أن الدكتور البرادعي شدد خلال اتصاله الهاتفي مع «فابيوس»، على ضرورة الاستجابة للتطلعات التي عبر عنها المصريون ليس فقط تطلعات للحرية ولكن أيضا تحسين الوضع الاقتصادي.

وأضاف المتحدث الفرنسي أن نائب الرئيس أكد أيضا على دور فرنسا سياسياً واقتصادياً، خاصة المؤسسات المالية الدولية.

ووفقا للمتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، أكد لوران فابيوس، خلال المحادثات الهاتفية رغبة باريس في أن تكون العملية الانتقالية، «شفافة ومنفتحة»، مع ضمان سيادة القانون والوحدة الوطنية، وأن «فابيوس»، دعا في إطار التوتر الشديد السائد في مصر، إلى الحاجة لرفض سياق العنف.

وكان لوران فابيوس، أجرى الليلة الماضية محادثة هاتفية مع الدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس للعلاقات الدولية، حيث تطرقا إلى الوضع في مصر وآفاقه.

وشدد الوزير الفرنسي بشكل خاص على ضرورة رفض أعمال العنف والسعي إلى العودة في أسرع وقت ممكن إلى عملية انتخابية ديموقراطية تشارك فيها كل القوى السياسية.

وأبدى «فابيوس»، لـ«البرادعي» استعداد فرنسا، للعمل بشكل ملموس على تسهيل جميع المساعي التي تساهم في تحقيق التجمع الوطني والخروج من الأزمة.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

الخارجية الفرنسية: البرادعي طالب باريس بضرورة الاستجابة لتطلعات المصريين
أ.ش.أ
Fri, 12 Jul 2013 21:11:53 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى