آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/07‏/2013

مصدر دبلوماسي: مصر ترفض استقبال لجنة أفريقية لبحث أزمة «عزل مرسي»

 

قال مصدر دبلوماسي في الاتحاد الأفريقي، الجمعة، إن مصر رفضت استقبال اللجنة التي شكلها الاتحاد مؤخراً بهدف بحث أزمة عزل الرئيس السابق محمد مرسي، والتباحث مع الأطراف المعنية بشأن سبل حلها.

وأوضح المصدر أن القاهرة أبدت اعتراضها على موقف مجلس السلم والأمن، التابع للاتحاد، والذي علّق عضويتها فيه، وأشار إلى أن مصر تعتزم التعبير عن هذا الاعتراض من خلال إرسال مبعوث حكومي إلى مجلس السلم والأمني  الأسبوع المقبل بمقر المجلس في أديس أبابا.

وألمح المصدر إلى أن اللجنة المشكلة لهذا الغرض من جانب الاتحاد الأفريقي في طريقها إلى أن تحل نفسها بعد أن علمت بموقف مصر.

وكان يرأس اللجنة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي السابق، ألفا عمر كوناري، وعضوية رئيس بتسوانا السابق، المستر فستوس، ورئيس وزراء جيبوتي السابق، دليتا محمد دليتا، إلى جانب مجموعة من الخبراء المساعدين.

وقرر الاتحاد الإفريقي، الجمعة الماضية، تجميد عضوية مصر بعد عزل القوات المسلحة مرسي، ووصف الخطوة بـ«الانقلاب».

وقال أمين عام مجلس السلم والأمن، ادموري كامبودزي، عقب اجتماع المجلس، «إن المجلس قرر تعليق مشاركة مصر في جميع أنشطة الاتحاد لحين استعادة النظام الدستوري»، وذلك وفقا للآليات ذات الصلة التي يكفلها الاتحاد الأفريقي.

وتشهد مصر أعمال عنف منذ اندلاع مظاهرات 30 يونيو، التي شارك فيها ملايين المصريين، للمطالبة برحيل مرسي، زادت وتيرتها بشكل كبير بعد عزل مرسي وإسناد رئاسة البلاد مؤقتا إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

مصدر دبلوماسي: مصر ترفض استقبال لجنة أفريقية لبحث أزمة «عزل مرسي»
الأناضول
Fri, 19 Jul 2013 18:35:26 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى