آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/07‏/2013

هام بالتفاصيل : أبرز ردود الفعل على "موقعة الحرس الجمهوري"

أحد مصابي الاشتباكات-(ا ف ب)
عواصم- تتوالى ردود الفعل على حادثة مقتل 42 مؤيدا للرئيس المعزول محمد مرسي، خلال اشتباكات وقعت فجر اليوم مع قوات الأمن المصرية أمام مقر الحرس الجمهوري في القاهرة.
وفيما تتهم حركة الإخوان المسلمين في مصر قوات الجيش والأمن بارتكاب ما وصفتها بـ"المجزرة" أثناء صلاة الفجر، أعلنت القوات المسلحة المصرية في بيان "أن"مجموعة إرهابية مسلحة حاولت اقتحام مقر الحرس الجمهوري، مما أدى إلى مقتل ضابط وإصابة عدد من المجندين بجروح."
وتاليا أبرز تلك الردود:
شيخ الأزهر يستنكر ويحذِّر من فتنة
استنكر شيخ الأزهر أحمد الطيب سقوط قتلى وجرحى بالقاهرة، وحذر من فتنة "مظلمة" في البلاد.
وقالت مشيخة الأزهر، في بيان مقتضب أصدرته اليوم، "إن شيخ الأزهر يستنكر بألم شديد ما حدث فجر اليوم من سقوط قتلى، كما أذاعت بعض وسائل الإعلام، ويطالب سلطات الدولة بالكشف فوراً عن حقيقة ما حدث، وإطلاع الرأي العام والشعب المصري كافة على كل تفاصيل هذا الحادث المؤلم لقلوب المصريين جميعاً، ويحذر من فتنة مظلمة".
 
تركيا تدين "المذبحة"
قال وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو في رسالة عبر تويتر "ادين بشدة المذبحة التي وقعت خلال صلاة الفجر باسم القيم الاساسية للانسانية التي ندافع عنها".
ودعا داود اوغلو الى تطبيع الوضع في مصر بشكل يحترم ارادة الشعب المصري.
واضاف ان "مصر تشكل املا للدعوات المتصاعدة للديموقراطية في الشرق الاوسط، وتركيا كانت على الدوام متضامنة مع الشعب المصري".
 
البرادعي يدين أعمال العنف
دعا منسق جبهة الإنقاذ الوطني المصرية، محمد البرادعي، الى إدانة العنف من أية جهة أتى، وطالب بالتحقيق في الحوادث التي وقعت في مصر.
وقال البرادعي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إن "العنف ليس السبيل أيا كان مصدره ويجب إدانته بكل قوة".
وطالب البرادعى "بفتح تحقيق فوري، ومستقل وشفاف"، وقال "إن مصر الآن في أمس الحاجة الى أن تتصالح مع نفسها".
 
مسؤول روسي: الربيع العربي الدموي ضرب مصر مثل التسونامي
قال رئيس لجنة مجلس الدوما (النواب) الروسي للشؤون الدولية أليكسي بوشكوف إن الربيع العربي الدموي ضرب مصر مثل التسونامي، في إشارة إلى الأحداث الدموية التي يشهدها هذا البلد منذ أن أزاح الجيش الرئيس محمد مرسي عن الحكم.
وكتب بوشكوف على صفحته في موقع التدوين المصغّر (تويتر) "الربيع العربي الدموي ضرب مصر مثل التسونامي. والآن هناك فوضى وقتلى. وهو خطر جداً على المجتمعات غير المستعدة للديمقراطية".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال أمس إن "سوريا تعيش مع الأسف حربا أهلية، ومصر تسير في الاتجاه نفسه. ونأمل بأن يتمكن الشعب المصري من تجنب ذلك".
 
حماس تدعو إلى حقن الدماء
دانت حركة حماس ما وصفتها بـ"المجزرة" التي راح ضحيتها عشرات القتلى أمام مقر الحرس الجمهوري في القاهرة.
وقال مصدر مسؤول في حماس في بيان ان الحركة "تدين المجزرة التي راح ضحيتها عشرات المدنيين من المصريين المسالمين فجر هذا اليوم وتعبر عن ألمها وحزنها الشديدين على سقوط هؤلاء الضحايا".
ودعت الحركة انها "تدعو إلى حقن دماء الشعب المصري العزيز"، متوجهة "بالتعزية الخالصة لعائلات الضحايا.. والشفاء العاجل للجرحى والمصابين".-(وكالات)
المصدر :  http://alghad.com

بيان الجيش بعد مذبحة الحرس الجمهوري: مجموعة ارهابية حاولت اقتحام مقر الحرس الجمهوري

ردود الأفعال مذبحة الحرس الجمهوري
في بيان مقتضب عبر التلفزيون المصري في توضيح لأحداث صباح اليوم في مدار قصر الحرس الجمهوري بالقاهرة بأن “مجمعة ارهابية حاولت اقتحام قصر الحرس الجمهوري صباح اليوم.”
وكان العشرات من المصريين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي قد لاقوا حتفهم وصايب المئات صباح اليوم بعد تعرضهم لاطلاق نيران وسط اتهام من قبل جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الاجتماعية لقوات الجيش والشرطة بارتكاب هذه المجزرة.
كما ذكر اتلفزيون المصري أن ضابطا قد قتل وجرح 40 في هذه الاحداث.
http://egybase.com/vb/t86753.html
مصدر أمني: سقوط قتلى من أنصار مرسي والجيش في فض اعتصام «الحرس الجمهوري»

فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أمام مقر الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم،
قال مصدر أمني، في تصريح له إن فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أمام دار الحرس الجمهوري، فجر الإثنين، شهد سقوط عدد من القتلى، بينهم أحد أفراد القوات المسلحة.
وكشف المصدر أن القوات وجدت مقاومة من المعتصمين وعثرت بحوزتهم على أسلحة، مؤكدًا أنه لم يتم القبض على أي عضو من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أثناء فض الاعتصام.
كانت قوات من الجيش والشرطة قامت بفض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أمام دار الحرس الجمهوري، فجر الإثنين، بعد اشتباكات مع أنصار مرسي في شارعي صلاح سالم والطيران بمدينة نصر.
 
نادر بكار عن حزب النور : قررنا الإنسحاب من التفاوضات رداً على مذبحة الحرس الجمهوري
قال نادر بكار ، المتحدث الرسمي لحزب النور ، أن الحزب لن يصمت الإعتداء الذي حدث فجر اليوم على اعتصام الحرس الجمهوري .
وكتب " نادر بكار " على حسابه بموقع تويتر ، أن حزب النور كان يجتهد من أجل وقف الدماء "وهي تسيل الآن أنهاراً ".
وأعلن كذلك أن حزب النور قرر الإنسحاب من التفاوضات كرد فعل على ما اسماه بمذبحة الحرس الجمهوري.
http://egybase.com/vb/t86753.html

أبو الفتوح يحمل السيسي مسؤولية المجزرة وحزب النور ينسحب من العملية السياسية
الجيش والامن المصري أرتكبا مجزرة بحق المعتصمين السلميين أمام نادي الحرس الجمهوري وقت صلاة الفجر
الجيش والامن المصري أرتكبا مجزرة بحق المعتصمين السلميين أمام نادي الحرس الجمهوري وقت صلاة الفجر
*يمن برس - متابعات
قالت وكالة رويترز أن عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية دعى الرئيس المؤقت عدلي منصور للاستقالة بعد سقوط 34 قتيلا على الأقل خلال محاولة فض إعتصام لمؤيدي مرسي أمام نادي الحرس الجمهوري بالقاهرة. بينما قالت قناة الجزيرة أن حزب مصر القوية قال لن نكون من يتاجر بالدماء ونطالب بمحاسبة المتورطين في هذه الأحداث، وأضاف الحزب أن التعتيم على ما يجري بمحيط دار الحرس الجمهوري جريمة ويؤكد أن ما حدث مبيت له . فيما أعلن حزب النور السلفي عدم سكوته على مذبحة الحرس الجمهوري وأعلن الحزب إنسحابه من العملية السياسية ووقف التعامل مع الرئيس المؤقت عدلي منصور. كما حمل ابوالفتوح وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي مسؤولية المجزرة التي تم إرتكبها وقت صلاح الفجر أمام نادي الحرس الجمهوري. وأبو الفتوح مرشح رئاسي سابق انشق عن جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي حين رشح نفسه للرئاسة عام 2011.
http://yemen-press.com/news20672.html
 
عبد الرحمن فارس يعلن إنضمامي ﻹعتصام رابعة العدوية.

  عبد الرحمن فارس -احد شباب ثورة 25 يناير- عبر فيس بوك:بعد جريمة الحرس الجمهوري فجر اليوم، أعلن إنضمامي ﻹعتصام رابعة العدوية.
- See more at: http://25janaer.blogspot.com/#sthash.yVgEMl5h.dpuf
 
 
"واشنطن بوست": مجزرة الحرس ستطيح بعدلي منصور
توقعت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية سقوط النظام المصري المؤقت ورئيس عدلي منصور الذي نصبه الجيش عقب انقلابه على الشرعية، بعد المجزرة التي وقعت اليوم أمام الحرس الجمهوري ضد أنصار الرئيس "محمد مرسي" وراح ضحيتها أكثر من 50 شخصا.وقالت الصحيفة :إن" المجزرة التي وقعت ضد أنصار الرئيس مرسي ومعارضيه كان لها عواقب مباشرة للمفاوضات حول من يتولى قيادة البلاد في الفترة المقبلة ومن سيملأ الفراغ السياسي
- See more at: http://25janaer.blogspot.com/#sthash.yVgEMl5h.dpuf

كارتر: الجيش ارتكب خطأ كبيرًا فى عزل مرسي.. وبوش: كل النتائج ستصب فى صالح أمريكا

بوابة الأهرام الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش قال الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش: إنه بعد انتهاء حالة التخبط الحالية في المنطقة واستقرار المعادلات السياسية في مرحلة ما بعد "الربيع العربي"، فإن النتائج العامة ستصب في صالح الولايات المتحدة الأمريكية على صعيد ميزان القوى السياسي، بينما رفض سلفه جيمي كارتر، عزل الرئيس محمد مرسي، قائلا: إن الجيش ارتكب خطأ كبيرا. وقال بوش: "أعتقد أن ما يجري أمر جيد".
- See more at: http://25janaer.blogspot.com/#sthash.yVgEMl5h.dpuf
(رويترز) : جبهة الانقاذ المصرية تدين العنف وأي اعتداء على الجيش وتطالب بالتحقيق

القاهرة (رويترز) - قالت جبهة الانقاذ الوطني يوم الإثنين إنها تدين كل أعمال العنف وأي محاولة للاعتداء على القوات المسلحة المصرية بعد سقوط عشرات القتلى في اشتباكات أمام دار الحرس الجمهوري فجر الإثنين. وقالت الجبهة في بيان إنها تؤكد على "الادانة القاطعة لكل أعمال العنف ... وأي محاولة للاعتداء على المنشآت العسكرية ورجال القوات المسلحة." وطالبت الجبهة "بتحقيق عاجل وعادل في الأحداث المأساوية التي وقعت فجر اليوم أمام دار الحرس الجمهوري
- See more at: http://25janaer.blogspot.com/#sthash.yVgEMl5h.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى